جريدة الشاهد اليومية

الشعب الفلسطيني يعاني من أوضاع مأساوية نتيجة ممارسة «الاحتلال» أبشع صور انتهاكات حقوق الإنسان

الخالد: السلام الدائم يُسكت «البنادق»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_63_16777215_0___images_1-2018_1(218).pngشدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد على تضافر الجهود للاستجابة إلى التحديات التي تهدد السلم والأمن، معتبراً ان الوساطة يجب أن تكون خط الدفاع الأول لمنع نشوب النزاعات.
وأكد الخالد خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن أفضل طريقة لإسكات البنادق على نحو مستدام هي من خلال بناء سلام دائم ومنع وقوع النزاعات.
إلى ذلك قال الشيخ صباح الخالد في اجتماع «التعاون الإسلامي» اننا  نتطلع لبذل المزيد من الجهود لمعالجة هذه التحديات إضافة الى الأسباب الجذرية لظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف والإسلاموفوبيا، مضيفا: إن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أوضاع اقتصادية واجتماعية وإنسانية هشة هو نتيجة لاستمرار سلطات الاحتلال بممارسه أبشع صور انتهاكات حقوق الإنسان وخرقها القانون الدولي الإنساني وقد حرصت الكويت طوال عضويتها في مجلس الأمن على دعم القضية الفلسطينية.
وأضاف: «مع دخول الأزمة في سورية عامها التاسع نعرب عن استنكارنا لاستمرار تردي الأوضاع الإنسانية ونطالب جميع الأطراف المعنية بمضاعفة جهودها والعمل على تسوية الصراع السياسي الذي طال أمده».
وأكمل: «أما في اليمن فإننا نساند الحل السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة».
ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث