جريدة الشاهد اليومية

نيمار ينقذ جيرمان من جديد ... ونانت يزيد محن ليون

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_133_16777215_0___images_1-2018_s3(156).png

أعاد النجم البرازيلي نيمار التوازن لفريقه باريس سان جيرمان حامل اللقب بقيادته إلى فوز ثمين على مضيفه بوردو 1 -صفر، وزاد نانت محن مضيفه ليون عندما تغلب عليه 1 -صفر في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار هدف الفوز للنادي الباريسي في الدقيقة 70 بتمريرة حاسمة من البديل كيليان مبابي في أول مباراة لهما معا منذ نهائي كأس فرنسا الذي خسره البي أس جي أمام رين في 27 أبريل الماضي.
وهي المباراة الثالثة التي يحسم نيمار نتيجتها لصالح باريس سان جيرمان بهدف قاتل بعد الأولى أمام ستراسبورغ، والثانية أمام ليون.
وعوض نادي العاصمة خسارته أمام ضيفه رينس صفر- 2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه السادس هذا الموسم رافعا رصيده إلى 18 نقطة، مستعيدا الصدارة بفارق نقطتين أمام نانت الذي انتزعها لثلاث ساعات عقب فوزه على ليون 1 -صفر أيضا. وفي المباراة الثانية، يدين نانت بفوزه إلى صامويل موتوسامي، خريج مدرسة ليون، الذي سجل الهدف الوحيد «58»،وتم تأكيد الهدف بتقنيتي تكنولوجيا خط المرمى والمساعدة بالفيديو.
وتابع ليون نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل للمباراة السابعة تواليا في مختلف المسابقات في تحقيق الفوز والسادسة تواليا في الدوري الذي استهل مشواره به بقوة بفوزين على أنجيه بنصف دزينة نظيفة من الأهداف ومضيفه مونبلييه 1 -صفر.
في المقابل، حقق نانت فوزه الرابع هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده إلى 16 نقطة وصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف أنجيه الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أميان بهدف للكولومبي ستيفن مندوزا «13» مقابل هدف للدولي المغربي رشيد العليوي «83».
وتراجع ليل إلى المركز الرابع بتعادله مع مضيفه نيس بهدف للبرازيلي لويس أراوجو «24» مقابل هدف للدنماركي كاسبر دولبرغ «13». وتابع موناكو صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على ضيفه بريست بأربعة أهداف لوسام بن يدر «26» والجزائري إسلام سليماني «62 من ركلة جزاء» والبرتغالي جيلسون مارتينز «73» والسنغالي بالدي دياو كيتا «90» مقابل هدف لألكسندر مندي «77»،وكان موناكو حسم الدربي أمام جاره نيس لصالحه 3-1.
وتخلص ديغون من المركز الأخير مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه رينس بهدفين لجوليو تافاريس من الرأس الأخضر «19» وماما بالديه من غينيا بيساو «48» مقابل هدف لكزافييه شافالران «17».
وتعادل متز مع تولوز بهدفين للسنغاليين حبيب ديالو «4» وإبراهيما نياني «90+1 من ركلة جزاء» مقابل هدفين لويسلي سعيد «86» واليوناني إيفثيميوس كولوريس «90+6».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث