جريدة الشاهد اليومية

عرض «الوحوش الزجاجية» ضمن فعاليات مهرجان المسرح العالمي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_F2(223).pngعرضت مسرحية «الوحوش الزجاجية أول من امس على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، في تمام الـ 7 مساء، ضمن فاعليات مهرجان المسرح العالمي في دورته الـ 37.
المسرحية من بطولة مازن جمال، يوسف الاسدي، ريم المصري، شريهان الشاذلي، تصميم إضاءة عبدالله جابر، مخرج منفذ بوسي الهواري، تأليف تانسي ويليامز، وإخراج يوسف الأسدي.
واختارت إدارة مهرجان المسرح العالمي في دورته السابعة والثلاثين 10 فنانين من تخصصات مختلفة يحكمون العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان والتي وصل عددها لـ 6 عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الـ 37.
وتكونت اللجنة من الفنان د.علاء قوقة ود.والكاتب حاتم حافظ والمخرج سامح عبد العزيز والمخرج رؤوف عبد العزيز والسيناريست محمد سيد بشير والمخرج محمد أمين والفنان طارق لطفي والفنان ميدو عادل والفنان محمود البزاوي والمخرج أحمد خالد أمين.
يذكر أن المهرجان تقدم للمشاركة فيه 50 عرضًا وتم اختيار 6 عروض فقط للمشاركة في الدورة الجديدة التي تقام باسم الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وتضم قائمة العروض المشاركة كلاً من مسرحية «الوردة والتاج» تأليف جيه بي بريستلي إخراج إبراهيم أشرف، و«الوحوش الزجاجية» تأليف تينسي وليامز رؤية وإخراج يوسف الأسدي، بالإضافة إلى مسرحية «نجونا بأعجوبة» من تأليف ثورنتون وايلدر وإخراج أسماء إمام، و«عطيل يعود» تأليف نيكوس كازندزاكي إخراج علاء الوكيل، و«المنور» تأليف أنطونيو باييخو إخراج خالد شكري.
المهرجان يقام برعاية رئيس الأكاديمية وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.أشرف ذكي ومدير المهرجان مصطفى حسني الكتبي ووكيل المعهد العالي للفنون المسرحية د.مدحت الكاشف .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث