جريدة الشاهد اليومية

اليمن... تعددت الأسباب والموت واحد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_2(273).pngوجه رئيس الوزراء في حكومة اليمن بالمنفى د.معين عبدالملك باتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات السيول التي اجتاحت محافظة لحج، مشدداً على ضرورة أن تكون الأولوية الآن لعمليات الإنقاذ والإيواء وإعادة فتح الطرقات، وشدد على أهمية حصر الأضرار، لافتاً إلى ضرورة مضاعفة الجهود لفتح الطرقات المقطوعة أو التي تعرضت للدمار نتيجة السيول، وكذا إزالة المخلفات الناتجة عنها.
ومن جهتها، أكدت منظمة الأمم المتحدة أن عدد المتضررين من الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في اليمن، خلال الأيام السبعة الأخيرة بلغ 90 ألف شخص، وفقاً للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان يوسف الحاضري من كارثة إنسانية وبيئية تلوح في الأفق بحق الشعب اليمني جراء منع وصول المشتقات النفطية واحتجاز السفن المحملة بالنفط في عرض البحر.
وأوضح الحاضري في تصريح لقناة المسيرة أن أكثر من 120 مستشفى و3000 مركز صحي ومستشفيات خاصة وصيدليات ومختبرات وبنوك دم مهددة بكارثة.
وعلى صعيد آخر انسحبت قوة من الجيش السوداني من مواقعها في عدن، وقال المتحدث العسكري لقاعدة العند الجوية ماهر الحالمي ان القوات السودانية انسحبت من عدن دون ان يورد تفاصيل اخرى.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث