جريدة الشاهد اليومية

رحمانوف: إنجاز 70% من «سد روغون» في طاجيكستان

أرسل إلى صديق طباعة PDF
تزامن احتفال طاجيكستان بالذكرى الـ28 لاستقلالها في الـ9 من سبتمبر الحالي بإطلاق الوحدة الثانية من محطة «سد روغون» وهو المشروع الضخم لتوليد الطاقة الكهرومائية بهدف مضاعفة الطاقة الكهربائية في البلاد وتصدير الطاقة النظيفة إلى البلدان المجاورة.ورعى الرئيس...
إقرأ المزيد...

النفط الكويتي انخفض ليبلغ 59.59 دولاراً

أرسل إلى صديق طباعة PDF
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 94 سنتا في تداولات اول امس ليبلغ 59.59 دولاراً مقابل 60.53 دولاراً للبرميل في تداولات الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الاسواق العالمية انهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 16 سنتا الى 60.22 دولاراً...
إقرأ المزيد...
في إطار جهوده لرقمنة الاقتصاد

«المركزي» الصيني يطرح إطلاق اليوان الرقمي وستكون قيمته ثابتة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
يوشك بنك الشعب الصيني أن يصبح أول بنك مركزي يطرح نسخة رقمية من عملته «اليوان» في إطار جهوده لرقمنة الاقتصاد، وعلى عكس عملات افتراضية مثل «بتكوين» وأخواتها، سيتمتع «اليوان الرقمي» بالشفافية وستكون قيمته ثابتة، بحسب تقرير «بلومبيرج».

ومع ذلك هناك...
إقرأ المزيد...

ألمانيا: يمكننا مواجهة الأزمات الاقتصادية بضخ المليارات

أرسل إلى صديق طباعة PDF
أكد وزير المالية الألماني أولاف شولتس أن بلاده يمكنها مواجهة أزمة اقتصادية محتملة عبر ضخ «الكثير والكثير من مليارات اليوروهات» داخل الاقتصاد.
وقال في تصريحات أمس للمشرعين في البرلمان الألماني إن برلين أرست الأساسيات المطلوبة بواسطة التخطيط القوي للموازنة وسياستها...
إقرأ المزيد...

الأسواق الناشئة تراقب تطورات السياسة النقدية في الصين عن كثب

أرسل إلى صديق طباعة PDF
تهيمن الصين وعملتها على النقاش الدائر حاليًا داخل أروقة اتخاذ القرار وبين المحللين في الولايات المتحدة، ومع ذلك فإن التأثير الأكبر لهما يقع في الأسواق الناشئة التي ثبت من الناحية الاقتصادية أنها عادة ما تكون حساسة للغاية تجاه التطورات الصينية.
وفي الوقت الراهن يتحول...
إقرأ المزيد...
بالتزامن مع تذبذبات شديدة وتباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي

الأسواق مهدت الطريق أمام الفيدرالي و المركزي الأوروبي نحو «التيسير الكمي»

أرسل إلى صديق طباعة PDF
في الأغلب، ينوي الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي ضخ تحفيز نقدي في اجتماعات سبتمبر دون النظر إلى مدى تأثير هذه السياسات على الاقتصاد والأصول المالية.وعلى ما يبدو، فإن هذه الإجراءات سيكون لها تأثير على الاستقرار المالي على المدى المتوسط والرخاء...
إقرأ المزيد...

الأسهم الأميركية تفوقت على نظيراتها العالمية

أرسل إلى صديق طباعة PDF
تحركت الأسواق العالمية بشكل متماثل تقريبًا ارتفاعًا أو هبوطًا،حتى عام 2009 ثم بدت الأسهم الاميركية أكثر تميزًا، حيث تفوقت على نظيرتها العالمية بأكثر من 100% خلال العقد الماضي، بحسب تقرير.
وبالنظر إلى أداء الصناديق الاستثمارية في الولايات المتحدة، نجد أنه من بين أفضل 10...
إقرأ المزيد...

الصفحة 2 من 33