جريدة الشاهد اليومية

سعد العنزي

سعد العنزي

عبارة

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

منطقة الجهراء التعليمية تصرخ

الأحد, 01 يناير 2017

قال الوزير العيسى، إن «التربية» ملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري القاضي بتسجيل بعض الفئات من الطلبة «البدون» في المدارس الحكومية بدءاً من العام المقبل.بينما عملت الجهات المختصة في وزارة التربية على التجهيز لاستقبال الطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية والمشمولين بالقرار الوزاري القاضي بالسماح لبعض الفئات من «البدون» الالتحاق بالمدارس الحكومية بدءاً بالعام الدراسي 2016/2017، وقد أبدت بعض الجهات في التربية خشيتها من عدم قدرة المدارس على استقبال الأعداد المقررة من هؤلاء الطلبة لضيق الأماكن وارتفاع نسبة الكثافة الطلابية.الى ذلك، أكد المديرالعام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن مدارس المنطقة تعاني أصلاً ارتفاع نسبة الكثافات الطلابية اضافة إلى وجود خطة لاغلاق 4 مدارس، بالتالي هناك حاجة لتوفير المقاعد الدراسية للطلبة من هذه المدارس المقرر اغلاقها، والمناطق وضعت شروطاً للقبول، أهمها ألا يكون الطالب راسباً في سنتين متتاليتين وأن تكون لديه بطاقة مراجعة سارية من الجهاز المركزي لشؤون المقيمين بصورة غير قانونية.وكل هذه التصريحات واقعية وتنقل مشكلة هامة وكبيرة نتجت عن هذا القرار ألا وهي أن هناك طلاباً تم توزيعهم في أماكن بعيدة عن سكنهم بالكيلو مترات وهذا يضر بالعملية التعليمية عند المتعلم ولا تجعله على القدر الكافي من التركيز لاستيعاب المادة العلمية. فهذه حقا مشكلة يجب وضعها على طاولة النقاش للوصول إلى حلول جذرية لهذه المشكلة حتى نتلاشاها العام المقبل. ناهيك عن أن هناك مدارس عديدة بمحافظة الجهراء أغلقت للتصليحات ومن وقت اغلاقها لم نجد يد عاملة واحدة امتدت اليها.فليس من المعقول أن تغلق مدارس في ظل معاناة الكثير من الطلاب من طول المسافة بين منازلهم ومدارسهم.فرفقا بالطالب أيها المسؤول عن تنظيم هؤلاء الطلاب في مدارسهم.
ومن ناحية أخرى أرى كل يوم ظاهرة لا تليق بالشعب الكويتي عامة والعاملين بالمنطقة التعليمية بالجهراء خاصة فهناك فوضى عارمة في انجاز المعاملات وسير العملية الادارية فاقرب مثال استطيع أن أجسد فيه هذه الظاهرة هو هذا التكدس والتزاحم الذي ينشأ عندما يحدث حادث سير أو تصادم تلك الأعداد العشوائية من البشر في مكان واحد أحدهم يصرخ والآخر يزاحم وهذا يتبادل السب منظر غير لائق بالمرة. هناك في المنطقة التعليمية بمحافظة الجهراء فوضى ادارية وتنظيمية بكل المجالات والصور.
أتمنى من الله أن نتكاتف سويا لحل هذه الأزمة ونبذ هذه الظواهر السلبية من مجتمعنا ومعاقبة المقصر في حق عمله وبالتالي في حق وطنه.


 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث