جريدة الشاهد اليومية

عبدالمحسن الحسيني

عبدالمحسن الحسيني

اعراف سياسية

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

التنمية بحاجة إلى نوايا مخلصة

السبت, 04 مارس 2017

الكويت وطن الجميع وبيت كل الكويتيين وأهل الكويت هم أسرة واحدة اتفقوا على حب الكويت والإخلاص فيما يقومون به من عمل وجهد يصب في مصلحة الكويت وأهل الكويت، المواطنون متفائلون بالمجلس الجديد ويتطلعون إلى ان يقوم أعضاء مجلس الأمة بإصلاحات شاملة وتصحيح كل الأوضاع غير السليمة.. وتحقيقاً لآمال المواطنين في تعديل كل الأوضاع الخاطئة.. فقد بدأ المجلس بمحاسبة كل من ساهم في تلك الأخطاء وتقديم استجوابات وتحركات لمعالجة ما يمكن معالجته، فقد كانت البداية في قضية الرياضة والتي ما زالت معلقة حيث اكتفى المستجوبون بإقالة الوزير دون أن يضعوا أي حلول للقضية الأساسية التي يعاني منها القطاع الرياضي وهي حرمان الرياضة الكويتية من المشاركة في البطولات العالمية فلابد من إلغاء الحظر على الرياضة الكويتية.
أما القضية الثانية فكانت قضية وزارة الصحة التي اشبعت بالانتقادات بتجاوزاتها بشكل مكثف في أجهزة الإعلام وفي مجلس الأمة ولله الحمد فقد ظهرت بعض البوادر الطيبة حيث أيد مجلس الوزراء إجراءات وزير الصحة لتصحيح الأوضاع في وزارته ولا شك بأن الوزير الحربي قادر على تصحيح السلبيات والتجاوزات المالية للمراكز الصحية في الخارج.
أما القضية الثالثة فهي ما تقدم به النائب الدكتور عبد الكريم الكندري حول الوضع القانوني لغرفة تجارة الكويت.. ومما لا شك فيه أن غرفة تجارة الكويت تعمل بعيداً عن الدستور والقوانين الكويتية ومنها عملية الانتخاب فقد فرضت الدولة على كل المؤسسات نظام الصوت الواحد بينما ما زالت الغرفة تسير على نظامها القديم بتسعة أصوات.
وأمام مجلس الأمة أيضاً قضية المناقصات والمقاولات فلابد أن تعدل الأوضاع حتى تقوم اللجنة المركزية للمناقصات بدورها في اختيار الشركات والمقاولات وفقاً لقوانين اللجنة المركزية.. كذلك لابد من إيجاد حلول حول اختيار شركات المقاولات لتنفيذ مشاريع الدولة.. وعدم حصرها في المقاول الكويتي ولابد من إلزام المقاول ببنود العقود المبرمة وعدم التراخي.
أما القضية الأساسية والتي ترتبط بمستقبل أجيالنا القادمة فهي قضية التربية والتعليم،نحن بحاجة إلى دراسة شاملة لتعديل المناهج لتتوافق مع تطلعاتنا المستقبلية.. نحن بحاجة إلى أطباء ومهندسين ومعلمين مختصين وإداريين ذات اختصاصات وخبرة، إنها كلها احقاقات لابد من التركيز عليها ومجلس الأمة اليوم مطالب بوضع برنامج لمناقشة وبحث القضايا ذات الأهمية لمستقبل الكويت فدعونا نعمل من أجل الكويت وأهل الكويت وجابر الخير قال «كلنا للكويت والكويت لنا».
والله الموفق

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث