جريدة الشاهد اليومية

سعد العنزي

سعد العنزي

عبارة

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

مواقف المعاقين مصيدة بمستشفى الجهراء

الثلاثاء, 21 مارس 2017

عندما تذهب لمستشفى الجهراء وبالاخص لزيارة مريض او لمراجعة حتى وان كانت وجهتك لقسم الحوادث، وتريد أن تبحث عن موقف لسيارتك في المواقف، في ظل الازدحام غير الطبيعي، من بداية دخولك إلى غاية حصولك على موقف، بعد فترة طويلة من البحث عن الموقف لتتفاجأ بأنك مخالف.
طبعا المخالفة تكمن في ركن مركبتك بموقف خاص بالمعاقين الذي أُشبهه بمصيدة القناص الذي يبحث عن رزقه من الطيور، لانه واضع فخه في مكان متخف، لكي لا يراه الطير، ومترصد لحين ما يشبك به الفخ فيقوم باصطياده، فبعض مواقف المعاقين الله يشفيهم في المستشفى لاتوجد بها الرسمة اوالصورة التي على الأرض، نظراً لاختفائها جراء الرياح والغبار وكذلك العجلات.
وذلك المسح حدث بسبب موقع تلك المواقف في مكان مكشوف تترسب به الرياح والاتربة بطبقة مرتفعة، ولا توجد هناك صيانة لهذه الرسومات او تنظيف لهذه الاتربة، فلا شك بأن موقف المعاق لا يجوز الوقوف به من جهتين أولها جهة إنسانية ومن جهة ثانية قانونياً، ولكن لابد أن يأخذ بالاعتبار وجود كبار السن لا يرون هذه الصور، فيقعون بالمصيدة أو من «هو شوفه على قد حاله» يرى عدة مواقف فاضية وبنسبة كبيرة في المواقف لاتوجد بها مركبات، ولا توجد بها صورة المعاق.
من خلال البحث لمدة طويلة على الموقف في زحمة المواقف وهو يفكر بمراجعته وقضاء حاجته بالمستشفى، فيقوم بالوقوف من غير قصد، وعند الانتهاء من مراجعته والذهاب الى مركبته يجد المخالفة ولا يجدالارقام، فيندهش لما هو فيه ويقوم بتحريك مركبته ليتأكد فيرى آثار لرسمة قديمة، قضت عليها رياح الشمال الجارفة التي تتطلب منه احضار منظار او دربيل كبير لمشاهدتها الله يعينه لما هو فيه لتطبيق القانون الجديد للمخالفة التي تحال للتحقيق ومن ثم للقضاء لدفع المخالفة الجسيمة.
تلك المخالفة بلا شك سوف تؤثر على ميزانية أبنائه وخاصة إن كان متقاعد «الله يعينه».. ولذلك نطلب من المسؤول عن هذه المواقف مراجعة نسبة مواقف المعاقين بمواقف مستشفى الجهراء، حيث ان كثافة سكان الجهراء ومراجعي المستشفى عالية جدا، فالعملية نسبة وتناسب، والدور الارضي للمواقف متوزعة، كما ان مواقف المعاقين بكل مكان في البداية والوسط والنهاية في جميع المواقف سواءكانت القريبة ام البعيدة.
بكل صدق هذا الذي لا استطيع ان افهمه، لان الذي نعرفه أن موقف المعاق يكون قريباً من باب الدخول، لتسهيل دخول المعاق بكل أريحية، ولكن ماذا عساني أن أقول الا الله يعين الجميع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث