جريدة الشاهد اليومية

د .نايف العدواني

د .نايف العدواني

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

مجتمع متعدد ... وطن متجدد

الخميس, 12 أكتوير 2017

شعار جميل اتخذته رابطة الشباب الكويتي. وهي جماعة شبابية تطوعية. واعدة أخذت على عاتقها التطرق الى العديد من القضايا المجتمعية من خلال عمل ندوات ومحاضرات متخصصة يلقيها المختصون سواء في قضايا الاسرة أو البيئة  أو الرياضة والصحة أو الوحدة الوطنية. شباب ناضج فكريا رغم حداثة سنه، وتجربته الحياتية . ولكن لديه الكثير من الطموح والهموم التي يساهم فيها. لتطوير مجتمعه . شباب سخر قدراته، ووقته لخدمة مجتمعه، ووطنه. رغم قلة ذات اليد وانعدام الدعم الحكومي. كوكبة من الشباب تفرغ طاقاتها وقدرتها ومواهبها لخدمة الوطن. في الوقت الذي يساهم الكثير من الشباب في تشويه سمعة الوطن والاساءة اليه. من خلال تصرفاتهم، غير الحضارية وغير السوية في ازعاج البلاد والعباد.                                                   
جميل أن يكون هذا الجيل الجديد يحمل صفات وموروثات الأجيال السابقة من الكويتيين الذين جبلوا على العطاء دون مقابل والتضحية بالنفس والنفيس من اجل الوطن . فجاء نتيجة ذلك مجتمع كويتي متعدد المشارب. في وطن متحد ومتجدد . العمل الشبابي هو اساس تطور المجتمعات. وبهم ينهض ويزدهر الوطن. مبادرة شبابية أخرى تحت رعاية الديوان الأميري اطلقت على نفسها اسم «كفو» هدفها جمع معلومات عن الكفاءات الكويتية. في كل تخصص وتكوين قاعدة بيانات رقمية. تقدمها للقطاع الحكومي، والخاص ليستفيد من الكفاءات الوطنية . فاستثمرت في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي. الاسرع والاكثر انتشاراً. وكذلك ربط هذه الكفاءات مع بعضها لتعزيز العلاقات ، وتبادل المعلومات . هذا الجهد الشبابي التطوعي يجعل من الكويت ، مجتمعا متطورا وحضاريا، وحداثيا ومنتجا . فالمجتمعات التي لا يخدمها شبابها مجتمعات ميتة ومتأخرة. وجميل أن تستغل هذه الطاقات الشبابية فيما ينفعها، ويفيدها، ويفيد الوطن. والكرة الآن في ملعب الحكومة. ممثلة في هيئة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون ومجلس الوزراء والديوان الاميري لاحتضان هؤلاء الشباب ودعمهم مادياً ومعنوياً فهي ذخيرة  الوطن ومستقبله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث