جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 02 مايو 2018

متى يتم ترخيص الدواوين؟

سمعنا كثيراً بأن هناك قراراً سيتم إصداره بشأن ترخيص الدواوين الخارجية، كالتي تكون في حديقة المنزل، أو أمام ساحة ترابية وإلى غير ذلك، بحسب الشروط والمعايير المدروسة من قبل بلدية الكويت، التي ترى بلا شك لحجم المساحة وكذلك الموقع،  بحيث لا تزيد عن عدد الأمتار المسموح بها، والموقع الذي لايؤثر على الجيران أو حتى الخدمات.
وكذلك بأن يكون الترخيص برسوم رمزية سنوية ترضي الجميع، نظرا لحاجة المجتمع لوجود الدواوين لما لها من أهمية كبرى منذ وجودها منذ القدم، حيث أنها وسيلة مهمة للتجمع والتواصل بين أفراد المجتمع التي لا يمكن التفريط بها إطلاقا، كما تعتبر منتدى اجتماعياً وثقافياً في آن واحد.
الغريب أن هذا القانون تأخر كثيرا وأغلب اصحاب الدواوين بانتظاره، لكي ينظم العملية من جميع النواحي الشكلية والهندسية، لاننا نشاهد بعض المظلات الحالية للمركبات التي أصبح شكلها غير لائق أمام المنزل، فبعض الإخوة حينما يصمم منزله وخاصة أصحاب المواقع التي تتوافر بها مساحة كافية، تجده يحسب حسبته المتمثلة بتخصيص مساحة للديوان، ولا يصمم ديواناً داخل منزله.
فإقامة الدواوين كان مسموحاً به في الماضي، ولكن حينما جاءت لجنة الإزالة أزالتها وبات بناؤها مشروطاً بقانون يتم الموافقة عليك من قبل البلدية، فالمطلوب حاليا من البلديه الاستعجال باصدار هذا القانون، لأنه حسب ما نمى لعلمنا بأنه جاهز من قبل اللجان وشبه موافق عليه ..  فلماذا التأخير؟ ومتى يرى النور؟ سؤال نوجهه لأصحاب الشأن.

سعد العنزي

سعد العنزي

عبارة

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث