جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 06 ديسمبر 2018

يجب التقيّد بالتعليمات بشأن التخييم

لاشك أن التحذيرات التي تطلقها بلدية الكويت حول خطورة التخييم، في ظل وجود الألغام التي ظهرت وانكشفت، بعد الامطار الغزيرة التي هطلت على البلاد مؤخرا، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، وأن تُطبق فعليا وعمليا، حتى لا يصاب أحد بمكروه لا قدر الله، ولا يعيش احد منا الحزن في حال حدوث ما لا يحمد عقباه.
ففي كل يوم تطالعنا وسائل التواصل «السوشيال ميديا» ببلاغ لوجود ألغام وجدها أحد رواد البر في نزهته، او في تخييمه في احدى المناطق الصحراوية في البلاد، فضلا عن انتشار خبر قبل بضعة ايام، يتمثل بانفجار لغم في مركبة مواطن وإصابته اصابات طفيفة جراء الانفجار، ما يعني أن البر بات مصدر خطر على رواده.
انا على يقين تام بأن وزارات الدولة يهمها المواطن والمقيم أولا وأخيرا، وتحذيراتها المتكررة تنم عن قلق وهاجس من قبلها على الجميع، وخوفها الدائم عليهم هو ما جعلها تحذّر وتنبه بعدم التخييم الا بعد التخلص من جميع المخلفات والالغام، وهذا برأيي عمل يشكرون عليه وهو من صلب مهامهم.
جميعنا يعشق البر، ويتمنى الذهاب له، لاسيما في فصل الشتاء، لانه المتنفس الذي ينتظره الجميع سنويا، الا ان هذا العشق لا يعني عدم المبالاة بالتحذيرات والتنبيهات، فحياة الجميع وسلامتهم هي الاهم من كل شيء في الدنيا، واذا لم يكتب لنا الذهاب هذه السنة للتخييم والذهاب للبر، نذهب في السنة الاخرى، والبر لن يطير أبدا، ولكن الخوف ان حياة الرواد تطير ان لم نتقيد بالتعليمات .. والله من وراء القصد.

سعد العنزي

سعد العنزي

عبارة

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث