جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 14 أبريل 2019

أشباه الرجال

مثلهم مثل العاهرات جميعهم يبيع الكرامة من أجل المال، المثل المصري اللي يقول «ارمي الفلوس تعرف النفوس» هم هكذا بعض الناس في توجهاتهم وفي حياتهم اليومية لاتجد لا مبدأ ولا عزا ولا كرامة اليوم في تأييد موضوع ما ومبدأ وغداً تراهم يتغيرون في التوجه بأكمله الأسباب ضعف النفس من أجل مال أو مصلحه فتجد كلامه شيئاً وفعله شيئاً آخر، إن بالحقيقة ما يؤلمني ما يحدث في بيئتنا بشكل عام، بالدوام، بالديوانية، بالعمل.
تجده محباً ومؤيداً لتوجهاتك ولا يستطيع حتى نقدك فقط تخرج من مكانك يبدأ الوجه الثاني، الوجه الحقير فيبدأ يحط فيك مايخطيك، طيب لماذا لا تواجه؟! لماذا لاتنتقد بحدود الأدب والاحترام؟ لأنه باختصار يعيش الجبن فهم كما تكلمت لا عزة نفس ولا مبدأ كل يوم في حال، المصيبة الكبرى عندما تتناقش معه تجده فارغاً تماما لكن مع الخيل يا شقرا، بصراحة اني اشفق على هذه النوعيات واتعاطف معهم فقط لأنهم يحتاجون علاجاً لكي يتشافوا ويتعافوا من هذا المرض آخر كلامي لهم:
‏قُلْ لِلْحَيَاةِ إِنِ إِسْتَطَعَتَ وَدَاعًا
‏نِصْفُ الشَجَاعَةِ أَنْ تَمُوتَ شُجَاعًا
‏عِشْ مِثْلَمَا وَلَدَتْكَ أمُّكَ بَاسِلًا
‏ إِنَّ الحَرَّائِرَ ﻻَ يَلِدْنَ ضِبَاعَا
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث