جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 30 مايو 2019

«فين الحكومة؟!»

تم تعريف الحكومة على أنها «النظام السياسيّ الذي يتمّ من خلاله إدارة البلد، أو المجتمع وتنظيمه»، ووصفها الدكتور هارولد داميرو «بأنّها المسؤولة عن وضع السياسة العامة للمجتمع بأكمله، كما اعتبرها آلية التوجيه لمجتمع معين».
والسؤال الذي حير المواطن الكويتي، السياسي والمثقف ورجل الشارع، هو: «هل لدينا حكومة وفق التعريف المذكور أعلاه».
دولة تعيش حالة تضخم وتمدد شديد للحالة البيروقراطية، وتنامياً شديداً لحالات الفساد بكافة اشكاله، ورداءة متأصلة بالتعليم والصحة، وتزويراً غير مسبوق عالمياً للشهادات العلمية في مراحل الثانوية العامة والدبلوم والجامعة والماجستير والدكتوراه، ناهيك عن سوء الشوارع والذي، ولمدة شهرين، لم ينجز منها سوى أقل من 5 كيلو حتى الآن! هذا بالاضافة الى التفاقم الشديد للازمة المرورية، وبروز أزمة تكدس البريد في المطار ، ووصولا الى ازمة البصل والخضراوات، وختامها فشل شركة الدرة في استقدام العمالة المنزلية، وغيرها من مئات حالات الفشل الذريع وعلى جميع المستويات المجتمعية سواء من مشاريع كبرى أو متوسطة أو صغيرة.
ومن هذه الفوضى والاخفاقات العارمة، يعيش المواطن خوفاً غير مسبوق في تاريخ الكويت الحديث، خاصة واننا بتنا نعيش في عالم واقليم مضطرب جدا، وفي ضعف غير مسبوق في تاريخ الحكومة وتاريخ البرلمان!

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث