جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 04 يوليو 2019

أثر النقل والندب المفاجئ على الإنتاجية

من الأمور المسلم بها في الإدارة السليمة للموارد البشرية هو شعور الموظف بالأمن والأمان والاستقرار الوظيفي . كذلك يجب أن تكون عملية الاتصالات بين الإدارة العليا واضحة ولا يشوبها أية معوقات أوتشويش بل يجب أن تكون المعلومات دقيقة وواضحة وشفافة، كما يتوجب أن يشارك الموظفون مع الإدارة العليا في اتخاذ القرارات التي تهم أمور الموظفين وحالتهم الوظيفية حتى يشعر الموظفون بالأمن والأمان والمصداقية فيمايتم اتخاذه من قرارات تؤثر على سير العمل وأداء المهام المطلوبة منهم بالوقت المناسب، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين .
ومع الأسف الشديد يلجأ بعض الوكلاء إلى اتخاذ بعض القرارات مثل قرارات النقل والندب المفاجئ لبعض المديرين والموظفين بدون سابق انذار ما يؤثر سلباً على أداء هؤلاء المديرين والموظفين ويؤدي إلى سوء الخدمات التي يقدمونها للجمهور.
إن الادارة الناجحة هي التي تشارك الموظفين والعاملين فيها بعملية صنع واتخاذ القرارات الذين بدورهم يقومون بتطبيقها وتنفيذها. وليست الإدارة التي تفاجئ المديرين والمسؤولين والموظفين بقرارات نقلهم أو ندبهم خلال أقل من 24 ساعة وكأن الجهة الحكومية تواجه بعض الأمور الطارئة.
إن الأمن والأمان الوظيفي من أهم العناصر التي تؤدي الى زيادة الإنتاجية والإبداع الوظيفي في الوقت الذي يؤدي فيه عدم الاستقرار والأمن الوظيفي إلى انخفاض الروح المعنوية والولاء الوظيفي مما ينتج عنه تشتت الجهة الحكوميةوبالتالي ضعف وسوء الخدمات التي تقدمها للجمهور.
أتمنى من بعض كبار المسؤولين في بعض الجهات الحكومية الحساسة أن يعلموا أن القرارات الإدارية المفاجئة وخاصة المتعلقة بالنقل والندب المفاجئ للمديرين والمسؤولين عن تقديم الخدمات الحكومية تضر بالمصلحة العامة وتؤدي إلى ارباك العمل وعدم الرضا الوظيفي بين الموظفين.
أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت لمن يهمه الأمر.
ودمتم سالمين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث