جريدة الشاهد اليومية

السبت, 07 سبتمبر 2019

جبر الخواطر على الله

ابتسامتك في وجه الآخر هي رسالة سلام وجبر خاطر، زيارتك لفقير او مريض هو جبر خاطر، تنفيذ رغبة أحد أحبائك  والمعجب بك وبنجاحك رغم عدم معرفتك به هو جبر خاطر، كلها أشياء بسيطة وبعض الناس من المشاهير وعلية القوم من الفنانين و رجال الأعمال وغيرهم يجهلونها وهي عند الله من الأمور العظيمة.
نسمع كثيرا عن جبر الخواطر، ولا نتحسس معناها ولا ندرك أثرها على الغير، على الرغم ما لهذه الشعيرة الإيمانية التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه، فكم منا من يطير فرحًا إذا ابتسم أحد الناس في وجهه، وكم منا من لا تسعه السعادة إذا سمع كلمة تشجيع أو استحسان من غيره.
وجبر الخواطر خلق ديني عظيم يدل على سمو نفس وعظمة قلب وسلامة صدر ورجاحة عقل، يجبر المسلم فيه نفوسًا كسرت وقلوباً فطرت  في الشهر الماضي طالع رواد السوشيال ميديا.. وهم كثر وبالملايين مقاطع فيديو لمغني مصري وهو يسخر من احد معجبيه في حفلة غنائية أراد التقاط صورة معه كنوع من التعبير عن شدة الإعجاب والحب للمطرب المصنف من مطربي الدرجة الثالثة.. ومنعه من الشرف العظيم بالتقاط صورة تذكارية معه لانه ليس أحد الأشخاص النافذين او معه «واسطة» وكسر خاطره وعاد المعجب منكسرا حزينا الى مقعده، او تاركا الحفل برمته بالمصادفة وبعيدا عن هذا الموقف، حكي لي الموسيقار هاني مهنى رفيق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في احدى الحفلات الموسيقية عن موقف لاينساه من حليم وكان ذلك في حفلة اي دمعة حزن لا في منتصف السبعينات، اخترقت طفلة لا تتجاوز 5 سنوات الصفوف في طريقها الي المسرح لتحية حليم الذي فرح بها كثيرا وقبلها وأعطته دعوة لحضور عيد ميلادها فذهب الي مكان هاني على المسرح وترك له الدعوة لكي يحتفظ بها.. دس هاني الدعوة في جيب بدلته ونسي ماحدث، في اليوم التالي يتصل حليم: «ايوة ياهاني منتظرك تفوت عليا عشان نروح عيد ميلاد الطفلة وهات الدعوة معاك عشان فيها العنوان».. رد هاني مندهشا انت بتتكلم جد يا حليم هتروح.. انا ظنيت انك بتجامل الطفلة».. فقال له حليم بجدية واضحة «هنروح وفي انتظارك»
ذهب حليم لعيد ميلاد الطفلة وغني لها لانه يتيم ويدرك معنى جبر الخواطر, ولانه في الأصل فنان حقيقي لا يكسر قلب أحد معجبيه.

عادل السنهوري

عادل السنهوري

بالعربي

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث