خالد الحمد

خالد الحمد

الأربعاء, 07 أكتوير 2015

الشكر والتقدير للواء طلال

يقول الله تعالى: «وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون»

الوافدون والمقيمون يقدمون من سويداء القلب الشكر والتقدير للواء معرفي على تعامله الإنساني مع مشكلات الاقامة.

ثمة رغبة جماعية لكل مقيم على هذه الارض الطيبة بأن يعم الأمن والرخاء والاستقرار الكويت ويعمل الجميع على تحقيق هذا الهدف ويتصدر قياديو ومسؤولو الدولة العمل الدؤوب لحل كل الصعوبات والعقبات التي تعترض المواطن والوافد والمقيم تنفيذا للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة ليعم الأمن والأمان في الكويت، واللواء طلال معرفي المدير العام للشؤون الاقامة ضمن هذه الكوكبة من الرجال الذين يحرصون على تطبيق القانون بصورة حضارية وبأخلاق عالية، يقود دورة عمل ادارية على هذه القاعدة من التعامل الانساني مع الجميع وبدون تميز ويتسع صدره لكل المشكلات ويسعى مع رجاله في حل كل ما يعترض الوافد والمقيم بسلوك راق يضفي عليه روح التعاطف والتضامن ويساعد في الحلول والبدائل في اطار القانون. انه رجل المواقف الصعبة دائم الابتسامة بشوش الوجه وكل من يراجع مكتبه يتذكر هذه الكلمات التي اسطرها واحب اذكر أيضا الجولات المكوكية التي يقوم بها الى جميع محافظات الكويت ويشرف بنفسه على سير العمل ويعطي توجيهاته الى مديري ورؤساء الأقسام والموظفين بالتعامل الحسن مع كافة المراجعين من مواطنين ومقيمين وانهاء معاملاتهم بالسرعة القصوى.

لينجح أخيرا في تعزيز صورة وثقة الجميع بالكويت أميراً وحكومة وشعباً.

فحقنا كمواطنين ومقيمين ووافدين ان نعبر عن ذلك بكل والتقدير للواء معرفي ورجاله والدعاء من الاعماق بأن يحفظ الله القيادة الرشيده من كل مكروه.

وفقكم الله جميعا لخدمة الكويت.

الأحد, 13 سبتمبر 2015

ظاهرة التسول

التسول ظاهرة غريبة وسهلة، جمع المال بطريقة بسيطة وغير مشروعة هذه الظاهرة التي اتحدث عنها اليوم هي ظاهرة عالمية ولكن إذا اردنا أن نأخذها بعين الاعتبار في الدول الغربية فهي قليلة جداً اذا قيست بعالمنا العربي فأصبحت هذه الظاهرة من اسهل الاعمال لكسب المال بطريقة سريعة جداً وأنا كلمني أحد الاخوان في شهر رمضان المبارك وشرح لي موقفاً غريباً وغريباً جداً والآن سوف أقول لكم أيها الاخوة القراء عن هذا الموقف بأن رجل يسكن في ملحق عمارة في المنطقة العاشرة ولديه عيال يدرسون في الجامعة على نفقة اهل الخير صاحبي الايدي البيضاء وذلك عطفا بهذا الرجل الذي يدعي الفقر وليس لديه وسيلة أخرى أو وظيفة وإلى ذلك لكي يتمكن من متابعة عيشته اليومية.

وقال لي امام أحــد المساجــد في المنطقة المذكورة قد خصص لهذا الرجل مبلغ وقــدره 300 دينار كويتي كل شهر والغريب في الامر أن يوم من الايام كان الامام ذاهبا إلى البنك لسحب نقود وإذ بصاحبه الذي خصص له المبلغ الشهري جالس في البنك وأتى الدور إليه واذ به يطلب من موظف البنك مبلغ وقدر 40000 دينار.. اصاب الذهول الامام ووقف صامتا وهو يفكر من اين اتى بهذا المبلغ الضخم وعليه قام الامام بالاتصال في المخفر وأخبرهم بالقصة عن هذا الرجل وعليه قام الاخوان في وزارة الداخلية بالتحري عنه فوجدوا عدة حسابات في البنوك وكانت الانباء متضاربة حول ايداعاته التي تقدر بآلاف الدنانير وعلى العموم مكث يوماً في المخفر وأخلي سبيله لعدم وجود أي قضية أو شكوى عليه، هذه قصة من قصص التسول والقضية الاخرى في التسول هي جلب الناس من خارج الكويت باذن زيارة من بعض الشركات الوهمية ويأتون بزيارة تجارية مقابل حفنة من المال للأصحاب هذه الشركات الذين لا يهمهم سمعة وأمن البلد مقابل حفنة من المال الرخيصة التي يقبضونها من هؤلاء ونحن ندرك أن وزارة الداخلية لا تألو جهدا بملاحقة هؤلاء المتسولين في أرجاء البلاد والذين يأخذون أماكن حساسة مثل مجمع الوزارات والاسواق التجارية والاماكن العامة للأسف الشديد أن هؤلاء المتسولين أكثرهم من النساء والاطفال وكبار السن وهذه الظاهرة تنتشر في شهر رمضان المبارك لأن المتسولين يعرفون ويختارون الزمان والمكان لان اهل الكويت في هذا الشهر الكريم اياديهم بيضاء كرماء ولكنهم لا يعرفون شيئاً عن هؤلاء المتسولين ومعظمهم يملكون بيوتا فاخرة وارصدة في البنوك ولكن هذه هي مهنتهم الاصلية والسهلة، وبدورنا نناشد وزارة الداخلية بتضعيف الخناق على هؤلاء وتكثيف الدوريات وملاحقتهم اينما وجدوا للقضاء على هذه الظاهرة السيئة.

الثلاثاء, 08 سبتمبر 2015

الحج

الحج ركن من أركان الاسلام الخمسة ولكن هذا الركن الوحيد الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نؤديه ولكن ان استطاع الانسان «وعلى الناس حج البيت لمن استطاع اليه سبيلا». وكل مسلم يريد أن يؤدي هذه الفريضة المكملة للأركان الخمسة وهي تأتي كل عام من السنة وفي أفضل الايام وهي أيام عيد الأضحى المبارك فالمسلمون يأتون الى بيت الله الحرام والكعبة الشريفة وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم وجميع الاماكن المقدسة ليؤدوا فريضتهم والله ما اجمل المشاعر وانت ترى بأم عينيك جميع الامة الاسلامية ومن مختلف الالوان وانت ترى هؤلاء وبصوت واحد يهتفون «لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك» هؤلاء يأتون من كل فج عميق يأتون الى المملكة العربية السعودية من كافة ارجاء العالم.

والحق يقال ان المملكة العربية السعودية لا تالوا جهدا في تقديم جميع الخدمات لضيوف الرحمن وتذليل كافة العقبات أمام هؤلاء الضيوف الاعزاء الى المملكة وكانت جميع الحكومات المتعاقبة في المملكة العربية السعودية قامت ومازالت بعهد المغفورله الملك فهد بن عبدالعزيز الذي اخذ لقب خادم الحرمين الشريفين وذلك خدمة للحرمين مازال هذا اللقب سارياً على حكام المملكة العربية السعودية الى الآن.

كما ان المملكة قامت بتوسيع الحرم الشريف اضافة الى بناء الجسور والانفاق وجميع وسائل النقل المتاحة الحديثة لتأمين الحجاج يؤدوا مناسكهم بكل حرية بعيدا عن الازدحام والاختناق الذي كان موجودا منذ فترة طويلة جدا وكثير من الاخوة الحجاج كانت حياتهم معرضة للخطر واليوم ولله الحمد تم تجاوز جميع العقبات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن والحجيج يتناقلون بكل يسر وأمان هذا كل ما اريد أن اقوله.

ولكن موضوعنا اليوم هو التحدث عن حملات الحج في الكويت وغلاء الاسعار سواء في البر أو الجو وهناك فئة كثيرة من الناس لا يستطيعون تأدية هذه الفريضة لغلاء الاسعار غير المتوقع فالمفروض من الاخوة اصحاب الحملات تخفيض اسعارهم رفقا ببعض الناس المتشوقين للذهاب الى الحج لاتمام الركن الخامس من اركان الاسلام، ونأمل من الحملات القادمة بأن يتخذ  اصحاب الحملات القرار الشجاع بتخفيض اسعارهم وهذا شيء جميل ايضا أن الله سبحانه وتعالى يحب من يسهل على عباده يوم القيامة ويجعل ثوابا لهم وايضا هناك تحديد للجنسيات المقيمة على ارض الكويت وهذا حق لان الاخوان في المملكة العربية السعودية هم الذين يطالبون بتحديد الحجاج وذلك بمخاطبة المسؤولين في الكويت. وذلك تفاديا الازدحام الشديد والذي سيتجاوز هذا العام الثلاثة ملايين حاج.

حجا مبرورا وسعيا مشكورا وتجارة لن تبور.

التعليم هو انقاذ الانسان من الظلام إلى النور، التعليم فرض إلزامي على افراد المجتمع لكي يعلموا اولادهم لان العلم نور وأنا شخصيا تلقيت عدة اتصالات وإيميلات من الاخوة المقيمين على ارض الكويت الحبيبة يطالبون بأن اكتب هذه المقالة واشرح للمسؤولين في الدولة معاناة ومشقة تعليم أولادهم في المدارس الخاصة، المقيمون جزء لا يتجزأ من الدولة، فهؤلاء المقيمون منهم القاضي ومنهم المهندس والطبيب والمزارع والسائق إلى إدنى مستوى من العمل الوظيفي وهم يشاركون الكويتيين همومهم وأحزانهم وأفراحهم، بالاضافة الى أنهم شركاء في لقمة العيش التي تجمعهم على ارض الكويت الحبيبة المعطاءة، ولكن اريد ان اشرح إلى الاخوة في وزارة التربية وبالأخص وزير التربية مسائل يعاني منها المقيمون في تعليم اولادهم حيث ان هناك من اخواننا المقيمين من يتجاوز عدد اولاده خمسة او ستة افراد يدرسون في المدارس الخاصة وكل شخص يدفع إلى مدارس التعليم الخاص حسب المرحلة التعليمية ما يقارب 600 دينار كويتي سنويا للطالب الواحد، وهذا المبلغ باهظ جدا بالنسبة إلى اخواننا المقيمين من ذوي الدخل المتوسط أو الضعيف، وهناك شريحة كبيرة جدا من المقيمين لا يعلمون أولادهم وذلك لرفع أجور تعليمهم بالمدارس الخاصة، هؤلاء الاطفال ما ذنبهم؟! والله سوف يحاسب آباؤهم يوم القيامة على حرمان اولادهم من التعليم ولكن من خلال لقائي مع اولياء امورهم شرحوا لي ظروف عيشتهم ودخلهم الشهري الذي لا يتجاوز 300 دينار كويتي، والله بعضهم أبلغني أن بعض الهيئات والمؤسسات الخيرية لولا مساعدتهم لكانوا متسولين في الشوارع، وأنا على علم ويقين بأن الكويت تقدم دعما كاملا إلى مدارس التعليم الخاص والتقيت أحد المسؤولين وشرح لي أن الدعم هذا يقدم إلى فئة غير محددي الجنسية لأن اولادهم يدرسون على حساب هذا الدعم من الحكومة.
نحن نعرف ان الدولة غير مقصرة بحقهم،لكنني مرة أخرى أناشد كبار المسؤولين في الدولة بضرورة خفض أجور التعليم في المدارس الخاصة رأفة بهؤلاء الاطفال الذين لا حول ولا قوة لهم، وإن شاء الله سوف يكون في ميزان اعمالهم لأن انقاذ طفل من الجهل إلى النور هذا بحد ذاته انجاز في تاريخ البشرية.. وفقنا الله واياكم باتخاذ القرار المناسب لصالح هؤلاء الناس، وجزاكم الله خيراً.

الأحد, 23 أغسطس 2015

العنف ضد المرأة

لفت انتباهي مشاجرة بين رجل وامرأة في أحد الأسواق التجارية، واذا بهذا الرجل الشهم يتهجم على المرأة على مرأى وأعين مرتادي السوق، والناس يتفرجون على حلبة المصارعة بين الرجل والمرأة، وللأسف الشديد لم يتدخل احد من هؤلاء المتفرجين ليوقفوا هذا الرجل الغاضب عن الضرب لهذه المرأة التي لا حول لها ولا قوة، وهذه العادات لا تزال موجودة في مجتمعنا العربي ألا وهي الضرب بدل التفاهم والنقاش.

ما زال البعض ينظر الى المرأة نظرة رديئة فيمارس الاب والاخ سلطته على البنت من هذا المبدأ، ويصل التعسف في التعامل معها أحيانا كثيرة الى منعها من التعليم، او اجبارها على الزواج من شخص معين، وعند زواجها يواصل الزوج حلقة التعسف ضدها بدعوى ان هذه هي الرجولة الصحيحة، الرجولة ليست بضرب الزوجة واهانتها او سلب حقوقها او بالنظر اليها كقطعة اثاث او كمجرد بضاعة ليس لها قيمة وثمن وللرجولة معنى سام وعظيم، فهي كلمة تحمل كل معاني المروءة والشهامة والشجاعة والكرم، الرجولة هي في احترام المرأة، وضمان جميع حقوقها، واعتبارها النصف الآخر من المجتمع ومنحها الحب والحنان والرعاية.

ذات يوم كنت اتحاور مع بعض الزملاء حول العلاقة بين الزوج وزوجته، حيث انبرى واحد من الزملاء، وقال: المرأة لا يفيد معها الا العصا والضرب، ظهر الاستياء علينا وقاطعه احد الزملاء وقال: «شاطر .. من وين اتيت بهذه الحكمة التي يجب ان تكتب بماء الذهب؟!» وقال: انها وصية والدي لي حين اقدمت على الزواج.

اما انا فأتساءل: أي تخلف يعنيه هذا الرجل؟، أطاع والده وعصى وصية الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال: «استوصوا بالنساء خيراً». ومن أسوأ الأمثلة على تعسف بعض الرجال واشباه الرجال هو منظر ذلك الرجل وهو يلطم امرأة ويركلها، ويصيح علىمرأى من الناس في مكان عام، حدث هذا منذ اسبوع فقط وليس منذ خمسين عاماً.

اساء كل الاساءة الى مجتمعه، لذلك فيجب ان يعاقب وان يحاسب على انعدام الغيرة والمروءة عنده، ويجب ان يفهم ان الاهانة والاذى وكل هذا التعسف ضد امرأة انما هو نقطة سوداء في حياته تلازمه، ولا مجال لنسيانها وذهابها ادراج الرياح.

حافظوا على كرامة المرأة لأنها هي الأم والاخت والزوجة والابنة.

الخميس, 20 أغسطس 2015

لو ذات سوار لطمتني

فيما كان حاتم الطائي يسير في مضارب لبني عنترة شاهد بالقرب من إحدى الخيام اسيراً موثقاً ومربوطا إلى الارض، سأل حاتم عنه فعرف أن صاحب الخيمة له دين على الرجل لم يستطع أن يوفيه، سأل حاتم صاحب الدين أن يحل محل الاسير وسوف يسدد هو الدين وافق صاحب الدين وتم ارسال الاسير إلى عرب حاتم لجلب الدين من ابل وماشية. وذات يوم مرت بحاتم «أمة» خادمة نظرت اليه وزجرته ولطمته على وجهه وجد حاتم من هيئتها انها مجرد خادمة فقال كلمته المشهورة لوذات سوار لطمتني،اي لوان حرة لطمته لكان الامر ايسر عليه والخادمات في تلك القبيلة لا يلبسن الاساور. عبارة حاتم هذه تعطينا صورة ادبية تسمى في علم البلاغة «كناية» عن موصوف أي انها كلام يراد به لازم معناه بحسب كلام الناقد الدكتور محمد مندور 1907-1965 اثناء تحليله اما للملحمة الافريقية الشهيره الألياذة فيسميها الماهية وضرب مثالا على ذلك بميروس عندما وصف اندرو مارك زوجة هيكتور بن برايام ملك طروادة بانها ذات الذراع البيضاء يجعلك تتخيلها رائعة الجمال وعندما يقول عن اغامنون وهو احد ملوك الاغريق بانه صاحب صيحة الحرب يجعلك تتخيله ضخما عبوساً سريع البطش.

الثلاثاء, 18 أغسطس 2015

عساكم على القوة يا الداخلية

بوركت سواعدكم يا رجال وزارة الداخلية الكرام, منذ أيام قليلة جدا ونحن نتابع نشرات الاخبار ونسمع خبرا عاجلا بأن وزارة الداخلية الكويتية ضبطت خلية مكونة من ثلاثة اشخاص وأطنان من الاسلحة الممنوعة مخبئة في احد المنازل في منطقة العبدلي.

نقول أولا هنيئا لنا وللشعب الكويتي بهذا الخبر الذي أثلج صدورنا بالقاء القبض على هؤلاء المجرمين الذين يريدون زعزعة أمن هذا البلد الطيب الكريم المسالم ولكن ارادة الله ويقظة رجال وزارة الداخلية الذين يسهرون ليلاً ونهاراً للحفاظ على أمن المواطن والمقيمين فتحية لهؤلاء الكوكبة من الرجال حقا ونحن نقول هؤلاء هم الرجال الذين يستحقون الشكر والتكريم والثناء لانهم ساهرون على أمننا وأمن ممتلكاتنا ولولا يقظتهم لم تكشف هوية هؤلاء المجرمين الذين هم لفتهم لفة القتل والتدمير والتشريد لا يفرقون بين مسن أو شاب أو طفل هوايتهم التخريب وقتل الانفس البريئة وذلك تحت راية المجاهدين او مسميات أخرى إلى داعش وأمثالها هؤلاء المجرمون إن شاء الله سوف يحالون على القضاء الكويتي بعد انتهاء التحقيق من قبل وزارة الداخلية الكويتية ليقول القضاء كلمته وينالوا جزاءهم العادل وليكونوا عبرة لكل مجرم يفكر في اجرامه لتحقيق مآربه ولكن خسئتم  أيضا أيها المجرمون القاتلون نحن ولله الحمد في بلد جميع أجهزته الأمنية يقظة وتعمل ليلاً ونهاراً من أجل أمننا جميعا،ً وكلمة أريد ان اقولها للاخوة المواطنين والمقيمين أن نكون العون السديد للاخوة في وزارة الداخلية ونبلغ عن الصغيرة والكبيرة حتى نكون في مأمن. بإسمي ونيابةً عن المواطنين والمقيمين نشكر وزارة الداخلية وعلى راسها الاخ وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وجميع العاملين في وزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين على سرعة القاء القبض على هذه الخلية النائمة بوركت سواعدكم مرة اخرى سيرو فعين الله ترعاكم.

حفظ الله الكويت من كل مكروه بقيادة سيدي حضرة صاحب السمو وولي العهد الأمين.

كل مكان وكل زمان لهما دلالاتهما فالمكان يدل على شيء والزمان ايضا يدل على شيء كنا سابقا نستعمل اجهزة الهاتف الارضي ويتواصل بعضنا مع البعض وفجاة دخلنا في عالم الاتصالات وهي الاتصالات المتنقلة وكان آنذاك شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية وكانت هي الشركة التي تقدم خدمة الاتصال المتنقل وما يعرف بجهاز انطلق 1-2-3-4 وخدمة البيجر والناس مبسوطين بهذه الخدمة التي تقدمها الشركة لزبائنها علما ان التكنولوجيا كل يوم تتطور من اختراع الى اخر وها نحن اليوم في اجهزة ذكية جدا مثل الآيفون والغالاكسي وغيرها من الاجهزة الاخرى هذه الاجهزة جيدة جدا اذا كنا نعرف ان نستخدمها استخدام جيد فيها كثير من المعلومات التي تهم حياتنا اليومية مثل خدمة التواصل الاجتماعي ونقل المعلومات من شخص الى اخر خلال ثوان وخدمة الاتصالات الدولية الى كل انحاء العالم حيث انك تدرك ان العالم في متناول يدك واي معلومة نريدها نبحث عنها ونجدها من خلال القاموس الخاص بجهازك وهذا بحد ذاته نعمة من نعم الله التي انعم علينا بها هذا مختصر بايجابيات الجهاز ولكن نحن اليوم ايضا نتحدث عن سلبياته ولكن لا عن سلبياته من حيث الصناعة بل عن سلبياته من حيث استخدامنا لهذا الجهاز والسلبيات فينا كمستخدمين له ونحن نتحدث عن القانون الذي اصدرته وزارة الداخلية لرواد الطرق ومستخدمي المركبات بعدم استعمال الهاتف النقال اثناء القيادة مما يسبب استعماله حوادث مرورية ويروح فيها ابرياء من الناس موتا او اعاقة دائمة او اتلاف المركبات والسبب هو الاستعمال السيئ للهاتف لدى كثير من الأخوة سائقي المركبات الذين يشاهدون هذا المنظر وان لا أقصد جميع من يقود مركبته ولكن الغالبية من الاخوة سائقي المركبات للاسف الشديد لا يلتزمون بتعليمات  الادارة العامة للمرور بعدم استعمال الهاتف وهذا المنظر نراه كل يوم تقود السيارة بسرعة فائقة جدا وانت مستعمل الموبايل ويراسل ويتواصل وهناك اناس لا ناقة لهم ولا جمل ملتزمون بالقانون ويقعون ضحية من لا يطبق القانون ويستهتر بارواح الناس الذين يقعون ضحية استخدام الموبايل اثناء القيادة.

وانا اناشد السيد الوكيل المساعد لشؤون المرور باصدار قانون صارم جدا بعدم استعمال الهاتف اثناء القيادة ومن يستعمل الهاتف ويسبب الحادث المروري مما يؤدي الى وفاة او اعاقة يسجن لمدة خمس سنوات لا سمح الله اثناء الوفاة واقتراح من يستعمل الهاتف يؤدي غرامة مالية لا تقل عن 500 دينار وذلك ردعا للمخالفين المتجاوزين للقانون.

نحن نريد تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات ومحسوبيات والقانون فوق الجميع كافنا الله واياكم شر الطرق وحفظكم الله من كل مكروه.

أوجب الله علينا الشكر وجعل الثناء من مقتضيات الربوبية والألوهية وتوطئة لذلك فقد ورد في الاثر ان الشكر يكون ايضا بين الناس والحكمة من ذلك أن يكون الشكر بين الناس تمهيدا لتعليم الخلق بأن الشكر للناس جزء من التقدير لكل من أسدى معروفا، بذلك استلهم البداية بالتوجه والشكر والتقدير الى وزارة الصحة العامة متمثلة بوزير الصحة، وكل العاملين في الوزارة وأخص بالذكر مشفى الرازي وجميع العاملين فيه من الكادر الطبي الذي اشرف على علاج ابنتي منذ دخولها المشفى وتقديم الرعاية والاهتمام المباشر من قبل الكادر الطبي الذي لا يألو جهدا بتقديم كل ما يلزم لعلاجها بالعملية المعقدة في العمود الفقري بخصوص الانحناء والتقويس فيه وهذه العمليات من النوع الخطير جدا وهي تريد التركيز وصاحب الخبرة.

وذلك لأن خطأ يطرأ يسبب شلل الشخص وهناك أناس كثيرون يسألونني من أين أتى هذا الانحناء في العمود الفقري هذا الانحناء أتى من حمل الحقيبة المدرسية لهذه الطفلة البريئة وأخص بالذكر مدارس التعليم الخاص الذين لا يهتمون بهولاء الاطفال وصحتهم وهمهم الوحيد ليس العلم بل جمع المال للاسف الشديد، على العموم لا أريد الدخول في تفاصيل أخرى، وكانت وزارة الصحة حريصة كل الحرص على اجراء مثل هذه العمليات المعقدة فجلبت أطباء من فرنسا من أكفأ الدكاترة الناجحين لاجرائها والحمد لله رب العالمين تمت العملية بنجاح ولا أنسى اخواني من مواطنين ومقيمين ان أقدم لهم الشكر الجزيل على كل من وقف معي وخصوصاً المتبرعين بدمهم من أجل انقاذ انسان، وهذا ان شاء الله يكون في ميزان اعمالهم والله لا انسى التليفونات التي انهالت علي أثناء التبرع وسؤالهم هل تريد متبرعا بالدم؟ وهذا من فضل الله ونعمته. وعسى الله ألا يريهم مكروها وجعل الله الكويت واحة للامن والامان بقيادة صاحب السمو وولي عهده الأمين.

الثلاثاء, 04 أغسطس 2015

معاناة المواطنين والمقيمين

كثيراً ما نسافر الى البلدان الأجنبية والعربية، ونرى أن العالم كل سنة وكل يوم يتغير فهناك اختراعات وتكنولوجيا تختلف من يوم الى آخر، ونحن ولله الحمد في الكويت من الدول المتقدمة الكترونياً وتكنولوجياً وتقديم الخدمة الالكترونية في جميع وزارات الدولة، ولكن الذي لفت انتباهي وأنا اراجع الإدارة العامة للمرور لكي ادفع مخالفة مرورية انني تقدمت الى الموظف المختص وسألته هل لديكم كي نت فأجابني لا ووجهت له سؤالاً آخر هل يوجد جهاز سحب نقود قال كان هناك جهاز وازيل من هنا منذ عام، وفعلا كنت محتاراً كيف اخلص هذه المعاملة التي اخذت مني اكثر من ساعتين وأنا ابحث من منطقة الى أخرى عن بنك لكي اسحب نقود لدفع المخالفة، واطالب الوكيل المساعد لشؤون المرور بأن يتخذ القرار المناسب ووضع خدمة كي نت في جميع إدارات المرور وذلك تسهيلاً على الاخوة المواطنين والمقيمين علما بأن هذه الإدارة والإدارة العامة للهجرة من أكثر إدارة الدولة في تقديم الخدمات سواءً المرورية أو خدمات شؤون الاقامة إدارات جميع الاخوة المواطنين والمقيمين يعانون من عدم وجود خدمة الكي نت في هاتين الإدارتين الهامتين وكلنا أمل من الأخ الوكيل المساعد لشؤون المرور باتخاذ قرار خدمة الكي نت بجيمع إدارات المرور تسهيلاً على المواطنين والمقيمين علما بأن الكويت بكل وزاراتها وإداراتها المختلفة وضعت هذه الخدمة منذ فترة طويلة جداً ومعظم هذه الوزارات والهيئات الحكومية لم تعد تستقبل الكاش من المراجع، وفعلا خدمة الكي نت هذه ايضا فيها نوع من التسهيل سواء تحصيل هذه الاموال الباهظة ونقلها الى البنوك ما يسبب خطراً على الموظف «المحصل» من بعض ضعاف النفوس المتربصين بمثل هذه الحالات وكم قرأنا في وسائل الاعلام عن هذه الحوادث المؤسفة علما بأننا نستطيع تلافيها بقرار لخدمة المواطنين والمقيمين.

وفقنا الله واياكم في خدمة ابناء الكويت.

الصفحة 9 من 19