المقالات

فهموني … ماذا يحدث اليوم؟

من كان يصدق؟ وفد إيطالي موجود في الصومال انتهت اقامته … رفض العودة لإيطاليا وطلب من الحكومة الصومالية تجديد الإقامة.
ومن كان يصدق؟ رئيس وزراء صومالي ترك الصومال ليعيش في بريطانيا بعد انتهاء مدة حكمه … مات بالأمس في بريطانيا من فيروس كورونا.
ومن كان يصدق؟ الجدار العازل الذي اقامه ترامب بين أمريكا والمكسيك من اجل منع الهجرة غير الشرعية من المكسيكيين، المكسيك حاليا تقفله من ناحيتها وترفض المهاجرين الأميركان.
ومن كان يصدق؟ منذ شهرين فقط كانت إسبانيا تعاني من مراكب الهجرة غير الشرعية القادمة اليها من جميع دول أفريقيا عن طريق المغرب.
حاليا المراكب تبحر بالعكس… مراكب هجرة غير شرعية تحمل مهاجرين إسباناً يحاولون دخول المغرب، ومن كان يصدق؟ أقوى جيش وأقوى أقتصاد وقمه في التقدم يبث الله الرعب في قلوبهم وهم من قالوا لن ترهبنا قوة في العالم.
ومن كان يصدق؟ تُغلق المساجد ويُعطل ركن من أركان الإسلام ، بينما يُرفع الأذان في بلاد مُنع فيها الجهر به.
ومن كان يصدق؟ يُتلى القُرآن بالبيت الأبيض بعد وصفه بالإرهاب وتُفسر الأحاديث النبوية في كافة الصحف الأميركية والغربية والملحدة منها.
ومن كان يصدق؟ الطبيب الذي يُعالج المريض يُستشهد ويعيش المريض.
ومن كان يصدق؟ أن تُحشد الجيوش للفوز بالنصر واليوم تُفرق للنجاة من الموت.
ومن كان يصدق؟ تهجم اطباء العالم بالكامل على كل ما هو طبيعي في العلاج، أما اليوم فقد هبوا جميعا لوصف كل ما هو طبيعي لرفع المناعة والعجز عن وصف علاج، لو قيل هذا الكلام منذ ثلاثة اشهر، كان فينا حدا يصدق؟
سبحانك يا مغير الأحوال ولا تتغير، سبحانك يا منجي، سبحانك يا مقلب القلوب «فبأي آلاء ربكما تكذبان»؟ قولوا سبحان المغير الذي لا يتغير… قولوا اللهم يا مغير الأحوال غير سوء حالنا بحسن حالك … قولوا اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك. سبحان الملك..اللهم إني أعوذ بك من السلب بعد العطاء ومن الشدة بعد الرخاء ومن الفقر بعد الغنى ومن الكفر بعد الإيمان. أملنا فيك يا الله لن ينقطع ستزول الغمة وستُبدل أحوالنا بفضلك وكرمك إلى أحسن حال ، اذكروا الله يرحمكم الله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى