الإقتصاد

برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 39.9 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أول أمس بواقع 31 سنتاً ليصل إلى 39.90 دولاراً، مقابل 39.59 دولاراً للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
عالمياً، ارتفعت أسعار النفط أول أمس بنحو 3%، مع تضرر الإمدادات بسبب موسم الأعاصير في الولايات المتحدة الأميركية والمخاوف من تعافٍ أبطأ من وباء كورونا. وارتفع خام برنت 92 سنتاً أول أمس بما يُعادل 2.3%، ليصل عند التسوية إلى 40.53 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.02 دولار بما يُعادل 2.74%، ليُغلق عند مستوى 38.28 دولاراً.
وبسبب الإعصار المتوقع «سالي» نحو الخليج الأميركي تم إغلاق أكثر من خُمس إنتاج النفط البحري الأميركي وأغلقت موانئ التصدير الرئيسية حيث تحول مسار العاصفة شرقاً، ما أدى إلى تجنيب بعض مصافي تكرير ساحل الخليج الرياح العاتية.
وقلصت وكالة الطاقة الدولية أمس توقعاتها لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى 91.7 مليون برميل يومياً، مُشيرة إلى الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي. وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» في تقرير شهري أول أمس، أن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بواقع 9.47 ملايين برميل يومياً هذا العام بما يزيد على 9.06 ملايين برميل يومياً التي توقعتها المنظمة قبل شهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى