الرياضة

الدوحة تحتضن نهائي دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، بالتوافق مع الاتحاد القطري للعبة، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 ديسمبر.
وبعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب في قطر مؤخرًا، واستعداد البلاد حاليا لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة.
وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي: «تسببت جائحة كورونا، في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام، أمراً صعباً ومعقداً، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية».
 وأضاف في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه: «إلى جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث إن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق».
وأوضح: «تحظى صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي، وبالتالي نحن نتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في قطر والوزارات، على توفير كل الإجراءات الطبية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى