الأولى

قبول البدون في الجامعة ينتظر موافقة الجهاز المركزي

عادت قضية الطلبة البدون في جامعة الكويت إلى الواجهة مرة أخرى، فبعد الشهادات التي تم تجاوزها بإصدارها من غير تحديد الجنسية، بدت قضية أخرى، محورها «عدم قبول أبناء المقيمين بصورة غير قانونية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في كليات ومعاهد المؤسستين، إلا بتحديد الجنسية في صحيفة القبول.. ومن بين هؤلاء أبناء الكويتيات».

وأرجعت الجامعة وهيئة التطبيقي هذه الشروط إلى «طلب من الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية الذي، خاطب جهات الدولة كافة بضرورة تحديد جنسية للبدون في كل ما يتعلق بهم من معاملات، باعتباره الجهة الحكومية المشرفة على معالجة قضيتهم».

واذ يمكن للجامعة وهيئة التطبيقي قبول اوراق الطلبة المستوفين للشروط ومنهم أبناء الكويتيات، فإن «قبولهم سيكون وقتيا، حتى تأتي الموافقة النهائية من الجهاز المركزي للبدون، ومن غير ذلك فلن يتم قبولهم للعام الدراسي المقبل».

وينتظر الجهاز المركزي قائمة المسجلين في الجامعة والتطبيقي من البدون «ليدرس البيانات المتعلقة بهم المسجلة لديه، ومن يثبت أن عليه قيدا أمنيا، فسيتم ابلاغ الجامعة وهيئة التعليم التطبيقي بأن شروط القبول لا تنطبق عليه».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى