دوليات

«الخزانة الأميركية» تفرض عقوبات جديدة على سفير إيران في العراق

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على أطراف لبنانية شملت اثنين من أعضاء المجلس المركزي لحزب الله اللبناني.

وأشارت الخزانة الأميركية في بيان لها، إلى أن القياديين اللذين طالتهما العقوبات الجديدة، هما الشيخ حسن بغدادي والشيخ نبيل قاووق، واتهمتهما بتسهيل الأنشطة الإرهابية باستخدام الموارد المالية في الخارج، بما في ذلك في الولايات المتحدة.

وتشمل العقوبات تجميد الأصول التابعة للشخصين المذكورين على أراضي الولايات المتحدة، والتي يمتلكان حصة 50٪ على الأقل فيها وتحظر على جميع الجهات الأميركية والأفراد في الولايات المتحدة التعامل معهما.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على سفير إيران في العراق لدوره في تنفيذ أجندة خارجية مزعزعة للاستقرار في العراق، ومدعومة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي.

وقال مكتب الأصول الأجنبية والرقابة في الوزارة في بيان إن الجنرال إيراج مسجدي وجه أو دعم الجماعات المسؤولة عن الهجمات التي قتلت وجرحت القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على ثلاث منظمات إيرانية جديدة فيما يتعلق بحملة تضليل مزعومة تستهدف انتخابات عام 2020.

وقالت وزارة الخزانة إن معهد بيان راسانيه جوستار خضع للعقوبات لتواطئه في التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأضافت أنها فرضت عقوبات على اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى