دوليات

الرئيس الأميركي: سندفع أموالاً أقل إن عادت واشنطن لمنظمة الصحة

في تطورات جائحة القرن أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيسمح لبلاده بالعودة إلى عضوية منظمة الصحة العالمية، مقابل دفع أموال أقل بكثير من التي كانت تدفعها واشنطن للمنظمة.

وأشار ترامب أثناء حديثه لمؤيديه في ولاية بنسلفانيا، إلى أن الولايات المتحدة كانت تدفع للمنظمة خمسمئة مليون دولار سنويا، بينما تدفع الصين تسعة وثلاثين مليون دولار، وتتمتع بإمكانية وصول كبيرة

وعلق البيت الأبيض تمويل منظمة الصحة العالمية في منتصف أبريل الماضي، فيما حذر الرئيس ترمب من أن مثل هذا الإجراء سيظل ساري المفعول طالما يتم التحقيق في أخطاء في الاستجابة والتستر على انتشار فيروس كورونا.

الى ذلك أعلنت ولاية مينيسوتا الأميركية عن إصابات بفيروس كورونا، مرتبطة بتجمعات انتخابية للرئيس الأميركي ترمب عقدت في شهر سبتمبر الماضي.

وكشفت وزارة الصحة في مينيسوتا، أنه تم تتبع ما لا يقل عن إحدى وعشرين إصابة بالفيروس رصدت في تجمع انتخابي في بيميدجي في الثامن عشر من سبتمبر الماضي.

وفي الشهر الذي تلا التجمع، بلغ متوسط الحالات الجديدة لمدة سبعة أيام في مقاطعة بلترامي حيث تقع بيميدجي، ثلاث حالات جديدة يوميا، فيما زادت حالات الإصابات بكورونا، لتصل إلى تسجيل أربع عشرة حالة جديدة يوميا.

وعربيا تسلمت وزارة الصحة السورية مساعدات طبية من منظمة الصحة العالمية لدعم خدمات الرعاية الصحية في ظل التحديات التي تفرضها الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب ضد القطاع الصحي في سورية.

يأتي ذلك مع توقعات بأن تشهد سورية تزايدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع تغير الأحوال الجوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى