دوليات

وزير الخارجية السوداني يشيد بزيارة البرهان لمصر

أشاد عمر قمرالدين وزير الخارجية السوداني المكلف بزيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان لمصر، واصفاً إياها بالناجحة والمثمرة بالنظر إلى العلاقات التاريخية والأزلية التي تربط البلدين.
وأشار الوزير السوداني إلى أن لدى القاهرة والخرطوم العديد من المشروعات المشتركة، مؤكداَ استمرار التشاور بين قيادتي البلدين حول القضايا التي تهم مصلحة الشعبين.
ومن جهته قال جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني، نائب رئيس الحزب الديمقراطي، إن زيارة البرهان، لمحمد عثمان الميرغني، في داره بالقاهرة، زيارة موفقة، مؤكداً أن التفاهم المشترك بين الطرفين لم ينقطع منذ اليوم الأول من تولي البرهان المسؤولية.
وقال الميرغني الذي هنأ البرهان برفع اسم السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب ، إنّ الحزب متمسّك بموقفه الداعم لحكومة الفترة الانتقالية، وهياكلها وأضاف أن التحفظات والانتقادات لن تثنيه عن دعم الفترة الانتقالية، ولا يوجد أي شروط سوى إقامة الانتخابات في موضعها.
وفي الشأن السوداني تعهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، بدفع ديات ضحايا الأحداث التي وقعت بين المسيرية ودينكا ملوال، داعيا إلى ضرورة قيام مؤتمر للتعايش السلمي، وإنشاء قوات مشتركة في المنطقة.
وفي شأن سوداني آخر أكد الحزب الشيوعي موقفه الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري، الذي قال إنه جرى بطريقة مراوغة، فضلاً عن الابتزاز الذي تم.
وطالب الحزب بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ورفض رفع الدعم عن المحروقات.
وقال الأمين السياسي للحزب محمد الخطيب إنه في ظل الحكومة الانتقالية يتم إطلاق الرصاص على المواكب السلمية والوقفات الاحتجاجية الداعمة لشعارات الثورة والمطالبة بسلام حقيقي غير منقوص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى