دوليات

تركيا: سنرد على من يريد فرض الأمر الواقع في شرق المتوسط

أكد الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك أن بلاده تمتلك القوة والخبرة والعزيمة اللازمة للرد المناسب على الأطراف الساعية إلى فرض الأمر الواقع شرقي المتوسط.
وقال إن تركيا لن تسمح باستغلال اليونان للمفاوضات من أجل فرض أمر واقع شرقي المتوسط
وأضاف ان باب التفاوض مع اليونان مفتوح دائما في حال تخلت عن محاولات فرض الأمر الواقع, وشدد جليك على أن أنقرة تهدف من خلال أنشطة التنقيب شرق المتوسط، إلى حماية مصالحها وحقوق شمال قبرص التركية.
من جهة أخرى، نجحت حملة شنها نشطاء أرمن أميركيون غاضبون من دعم تركيا لأذربيجان، بدفع شركة ضغط أميركية بقطع علاقتها مع الحكومة التركية، حيث كانت تمثل مصالحها وتقوم بتنظيم الحملات الإعلامية والعلاقات العامة لأنقرة في الولايات المتحدة.
وأعلنت شركة ميركوري، أنها ستنهي علاقتها مع الحكومة التركية، ويعتبر قرار الشركة إلغاء عقدها الذي تبلغ قيمته مليون دولار مع تركيا، انتصارًا للوبي الأرميني في الصراع الدائر مع اللوبي التركي في واشنطن وكذلك في المنطقة المتنازع عليها على طول حدود أرمينيا مع أذربيجان.
ومثلت ميركوري المصالح التركية في الولايات المتحدة منذ عام ألفين وثلاثة عشر وتم تسجيلها كوكيل لكل من سفارة تركيا في واشنطن العاصمة ومجلس الأعمال الأميركي التركي تايك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى