الإقتصاد

«قطر للبترول»: اكتشاف جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل لويبيرد بجنوب أفريقيا

أعلنت شركة قطر للبترول عن إكتشاف جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل لويبيرد الواقع في المنطقة الاستكشافية رقم 11B/12B في حوض أوتينيكوا، وذلك على ﺑﻌد 175 كيلومتراً قبالة اﻟﺳﺎﺣل اﻟﺟﻧوﺑﻲ ﻟﺟﻧوب أفريقيا.

وحسب بيان لشركة قطر للبترول امس، فيعد ذلك الاكتشاف الثاني في المنطقة رقم 11B/12B، والتي تعمل قطر للبترول على استكشافها بالشراكة من شركة توتال «المشغل» وكل من شركة سي إن أر إنترناشيونال الكندية، وشركة مين استريت.

وكانت قطر للبترول قد أعلنت في فبراير من العام 2019 اكتشافاً هاماً للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل برولبادا الواقع في نفس المنطقة الاستكشافية، وهو ما يعتبر علامة فارقة تفتح الباب أمام أعمال تنقيب جديدة في جنوب أفريقيا.

وأشار البيان إلى أنه تم حفر حقل لويبيرد 1X بأمان إلى عمق يبلغ حوالي 3.400 متر، حيث تم إكتشاف مكمنٍ من 73 متراً يحتوي الغاز والمكثفات في خزانات من العصر الطباشيري، ويتم حالياً تقييم خيارات التطوير التجارية المختلفة لهذه الإكتشافات، وتبلغ مساحة المنطقة رقم 11B/12B نحو 19 ألف كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيها من 200 إلى 1.800 متر.وتتولى شركة توتال الفرنسية عمليات الإستكشاف، حيث تشارك في المشروع بنسبة 45%، بينما تمتلك قطر للبترول 25% وشركة سي إن أر إنترناشيونال الكندية 20% وشركة مين استريت 10%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى