الرياضة

الكويت خطف القادسية بهدف واحتفظ بصدارة «ممتاز اليد»

واصل فريق الكويت لكرة اليد انتصاراته في دوري اليد الممتاز وحافظ على صدارته بعد فوزه على القادسية 24-23 في مباراة كان طابعها السرعة والحماس والإثارة وتعتبر من أفضل مباريات كرة اليد هذا الموسم سواء في دوري الدمج او الممتاز.
قدم الفريقان عرضا رفيع المستوى وعلى الرغم من ان الكويت تضم صفوفه صفوة لاعبي كرة اليد في الكويت الا ان فريق القادسية كان نداً قوياً طوال المباراة وتبادل مع الكويت التقدم أثناء سيرها ونجح الكويت في ان يخطف الفوز مع الثواني الاخيرة من المباراة وبهذه النتيجة حافظ الكويت على تصدره للبطولة برصيد 18 نقطة وتجمد رصيد القادسية عند 12 نقطة.
واللقاء الثاني استطاع السالمية ان يعزف قطعة موسيقية امام برقان الذي ظهر عليه الارهاق في الشوط الثاني بعد ان كان نداً قوياً خلال الشوط الاول وظهر السالمية باداء عالي المستوى حيث أدى اداء جماعياً نوع فيه هجماته على دائرة برقان وسجل اهدافا متتالية رجحت كفته وخاصة قبل نهاية المباراة بعشر دقائق حيث تسيد الملعب ونفذ اكثر من جملة تكتيكية خلخل بها دفاع برقان على الدائرة وفتح الثغرات فيها ما بين متوسط الدفاع والمدافعين وخاصة في زوايا الدائرة التي نجح جناحا السالمية في الدخول منها والتصويب على المرمى ولذلك انهى السالمية اللقاء لصالحه بفارق 8 أهداف 31-23، وقد تراجع مستوى فريق برقان عن ما قدمه في مبارياته السابقة.
وبهذه النتيجة حافظ السالمية على وصافته للدوري محتلاً المركز الثاني برصيد 16 نقطة فيما ظل برقان في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.
اما فريق العربي فقد فاز على كاظمة بفارق هدف واحد بعد مباراة متكافئة كان طابعها الاثارة والقوة في الاداء وقدم الفريقان كل ما لديهما ولم يستطع اي فريق منهما ان ينفرد بصدارة المباراة حتى نهايتها الى ان نجح لاعبو العربي في ان يخطفوا الفوز في الثواني الاخيرة من المباراة وكانت صورة طبق الاصل من لقاء الكويت والقادسية الذي انتهى بهذه النهاية الدراماتيكية وبفارق هدف فاز العربي على كاظمة 23-22.
وبهذه النتيجة احتل العربي المركز الرابع برصيد 9 نقاط وظل كاظمة في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة من تعادل واحد وخسر جميع مبارياته.
ان بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد لم يبق فيها الا جولة واحدة هي الجولة العاشرة ولا يختلف اثنان على ان العميد سيتوج بطلاً لهذه المسابقة التي احتكرها لنفسه منذ 7 سنوات ولم يتبق مباريات اخرى يمكن لمنافسيه ان يدخلوا من خلالها في صراع على اللقب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى