المقالات

وداعاً د.زكية الهاشمي!

بعد عشرات من سنوات العطاء، وبعد معاناة مع المرض في السنتين الاخيرتين، رحلت عنا زميلتنا وأختنا الدكتورة زكية ابوالحسن الهاشمي، وتركت في قلوبنا غصة وألماً مريراً ودمعة حزن.. فالدكتورة زكية كانت من الشخصيات الاكاديمية المميزة التي ساهمت في ارتقاء مستوى قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت. لقد كانت المغفور لها شخصية تتمتع بالمهنية العالية والاخلاص والتفاني في مشوارها الاكاديمي وفي علاقاتها الاجتماعية داخل بيئة الجامعة وخارجها.
لقد كانت الدكتورة الهاشمي مصدر اعتزاز بين زملائها وزميلاتها اعضاء هيئة التدريس.. وطلبتها الذين كانوا يتهافتون على مقرراتها ومحاضراتها لينهلوا منها العلم الغزير الذي كانت تتمتع به كأستاذة متخصصة في الخدمة الاجتماعية، وقد كان لي شرف العمل معها – وبشكل مباشر- عندما ترأست قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية لأربع سنوات.. اذ وجدت بها المعين الصادق في مد يد العون والمساعدة، وهذا ابدا لم يكن بمستغرب على الدكتورة زكية، غفر الله لها ورحمها وأسكنها فسيح جناته.
نعم هي لحظات حزن أليم وفقد كبير، ليس فقط لأسرتها الكريمة، بل لنا جميعا نحن زملاءها وزميلاتها في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، ولا املك – نيابة عن الجميع – سوى الدعاء لها: «اللهمّ آنسها في وحدتها، وفي وحشتها، وفي غربتها، اللهمّ أنزلها منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين». واخيرا، اتمنى من الزملاء والزميلات في القسم والكلية تخصيص قاعة باسم الدكتورة زكية ابوالحسن الهاشمي، نظير ما قدمته من عطاء كبير في خدمة القسم والكلية والجامعة.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى