الرياضة

لجنة الحكام بالاتحاد السعودي تعلن عن مشاريع التطوير

عقد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الإسباني فيرناندو تيرساكو، أول أمس، مؤتمراً صحافياً بمشاركة مدير دائرة الحكام، السويسري مانويل نافارو، للحديث عن عدد من المواضيع الخاصة باللجنة، وبرامج تطوير الحكم السعودي.
واستعرض رئيس لجنة الحكام، خلال المؤتمر الصحافي، رؤية وأهداف اللجنة، كاشفًا عن إنشاء المركز الموحد لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، والذي سيكون مقره في الرياض.
وقال تيرساكو خلال المؤتمر، إن من أهداف اللجنة إضافة تقنية «الفار»، لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، والعمل جارٍ على هذا الموضوع، لتكون جاهزة على أقل تقدير مع مباريات الدور الثاني.
ولفت إلى أن ثمة نظام جديد، سيتم تطبيقه مع الحكام، وهو «شبه الاحتراف»، حيث لا يوجد نظام احتراف للحكم، في كل دول العالم، مضيفًا أن 20 حكما للساحة و24 حكما مساعدا، سيخضعون للتدريب والمتابعة بمقابل شهري. من جانبه، استعرض مدير دائرة التحكيم أبرز اللقطات التحكيمية، في الجولات الأربع الماضية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خاصة الحالات الجدلية التي بلغت 11 حالة.
وقال نافارو إن الحكام عادوا للتقنية، خلال الجولات الماضية، في 33 مرة، بينها 14 مناسبة لم يغيروا قرارهم فيها، بينما تراجعوا عنه في 19 حالة.
وأبدى نافارو سعادته بما حققه الحكام السعوديون، من تقدم ملحوظ في مستوياتهم الفنية، مبينًا أنهم يخضعون لتقييم دوري على كل الأصعدة.
يذكر أن المؤتمرالصحافي الذي عُقد أمس، يأتي ضمن خطط لجنة الحكام للتواصل مع الإعلام، والرد على كل الاستفسارات، ومن المقرر أن يقام بشكل دوري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى