المحليات

«الأشغال»: اعتماد الميزانية خلال الأسبوع المقبل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الأشغال أن الوزارة ستقوم بتحصيل مديونياتها من المقاولين والشركات المتعثرة لمشاريع الوزارة، وذلك عن طريق الخصم من الدفعات المتوافرة لدى الوزارة أو عن طريق تسييل الكفالات بين هذه الشركات و«الاشغال».
وأضاف أن هذه المديونيات تشمل جميع المديونيات المتأخرة والمتعثرة على الشركات من قبل مشاريع الوزارة التي قاموا بتنفيذها خلال الفترة الماضية.
ومن جانب آخر، كشف المصدر أن الوزارة تعكف على اعتماد الميزانية الجديدة للعام 2021 ـ 2022 خصوصا بالمشاريع التي تنفذها الوزارة فقط، والتي تشمل كذلك مشاريع هيئة الطرق التي تقع تحت مظلة «الاشغال»، مؤكدا انه سيتم اعتماد هذه الميزانية خلال الأسبوع المقبل على اقل تقدير.
وكشف أن الوزارة قد وجهت خطابات وإنذارات لهذه الشركات من قبل لتسديد هذه المديونيات، ومن يخالف ذلك ستتم ملاحقته قانونيا وابعاده من تنفيذ مشاريع «الأشغال» مستقبلا عن طريق الوزارة او بالتنسيق مع الجهات الرقابية كالجهاز المركزي للمناقصات او ديوان المحاسبة او وزارة المالية.
ومن جانب آخر أعلنت وزارة الاشغال العامة استمرارها بعملها من خلال القيام بفرش الاسفلت في الطرق الداخلية واصلاح الاعطال الموجودة في هذه الطرق وما تحتويه من حفر وغيرها تتسبب بالكثير من المشاكل لمرتادي هذه الطرق، وذلك بهدف  تسهيل الحركة المرورية في الطرق الداخلية للمناطق.
وبينت الوزارة ان الأعمال تنتشر في كل من المناطق التالية الرميثية في القطعة 2 والقطعة 6 وفي منطقة القصور ق1 وفي منطقة سعد العبدالله ق2 وفي الدعية قطعة 2 مواقف مركز شباب الدعية، وفي الصباحية قطعة 1 وفي جنوب الصباحية وفي صباح السالم ق11 وفي العبدلي قطعة 6 طريق البحيث وفي الاندلس قطعة 6 وصباح الناصر قطعة 1.
ولفتت الوزارة إلى ان مشاريع تطوير الطرق الداخلية والجسور تعمل على مدى 24 ساعة بالتزامن مع أعمال فرش الاسفلت على كل الطرق، مبينة ان كل هذه المشاريع تعمل وفقاً للخطة العاجلة التي وضعتها الوزارة ومحاولة الانتهاء من هذه المشاريع في فترة زمنية أقصر .
وأوضحت ان يتم استخدام الخلطة المحسنة إلى الاسفلت وإضافة المواد التي تعطي متانة وتتحمل العوامل الجوية وكل المكونات الموجودة حسب المواصفات العالمية المطلوبة لضمان جودة المادة والعمل على حد سواء.
وبينت أن العمل يسير بالفعل بكل سلاسة وسرعة لتنفيذ الاعمال بشكل يعزز كفاءة الانجاز وفق أعلى المعايير، مشيرة الى أنها مستمرة بالعمل حتى يتم اصلاح جميع طرق الكويت والعمل على تسهيل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى