المحليات

«البلدية»: تحرير 634 مخالفة وغلق 3 محلات

أكد مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. بدر بورقبة أن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر أكتوبر الماضي أسفرت عن توجيه 520 تنبيها لبقالات بالسكن الاستثماري والأسواق الموازية والمطاعم، فضلا عن تحرير 634 مخالفة، وغلق 3 محلات بعد الكشف على 7100 محل. 
وقال بورقبة في تصريح صحافي ان الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة كثفت من جولاتها الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من التزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية بارتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن التأكد من التزامهم بلوائح وأنظمة البلدية.  
واضاف بورقبة أن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة واشغالات الطرق قاموا بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة، فضلا عن غسيل وتعقيم الحاويات، مشيرا في هذا الخصوص إلى غسيل وتعقيم 28772 حاوية مختلفة الأحجام وسلال متحركة اشتملت على غسيل وتعقيم 17760 حاوية سعة 240 لترا، و7180 حاوية سعة 1100 لتر إلى جانب 3832 من السلال المتحركة، فضلا عن نقل 121087م3 من المخلفات السكانية والإنشائية والسكراب. 
وأضاف أن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية قاموا بالكشف الميداني على 7100 بقالة بالسكن الاستثماري والأسواق الموازية والمطاعم، تحرير 199 مخالفة وتوجيه 250 تنبيها.
وتابع قائلا إن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة السلامة قاموا بتوجيه ووضع 87 تنبيها وملصق مراجعة لعقارات بعموم المحافظة، وإصدار 66 شهادة سلامة لجميع المشاريع، فضلا عن إصدار 36 تقريرا ميدانيا والتعامل مع 23 شكوى وإصدار 23 ترخيصا لعمل قطوعات طرق وتحويلة. 
ولفت إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بفريق الطوارئ بالمحافظة قاموا من خلال جولاتهم الميدانية المكثفة على المحلات والأسواق الموازية بتحرير 204 مخالفات وإصدار أمرين غلق إداري إلى جانب توجيه 270 تنبيها. 
 وأشار إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات نفذوا العديد من الجولات أسفرت عن تحرير 220 مخالفة وإصدار أمر غلق إداري. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى