الإقتصاد

وزير الطاقة السوداني يتابع المشروعات النفطية في كردفان

أجرى وزير الطاقة السوداني المكلّف، خيري عبدالرحمن، زيارة، أمس، إلى ولاية غرب كردفان، لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات النفطية، والأزمات التي تعوق إتمامها.

ويرافق الوزير، عدد من مديري شركات النفط العاملة في الولاية، بالإضافة إلى ممثّلي وزارات العدل والداخلية والقوات المسلّحة وجهاز الأمن والمخابرات العامّة، وكان في استقبال وزير الطاقة السوداني لدى وصوله إلى مطار الفولة، والي غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح.

ووفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية «سونا»، فإن وزير الطاقة والتعدين والوفد المرافق له، سيلتقي لجنة أمن الولاية، ثمّ يلتقي تجمّع شباب حول حقول النفط، لمناقشة عدد من القضايا والمذكّرات التي تلقّاها سابقًا.

وكان خيري عبدالرحمن، قد أعلن في مؤتمر صحافي، أمس السبت، تخفيض أسعار البنزين والديزل للمستهلكين قائلا: إن سعر البنزين سيصبح 106 جنيهات للّتر من السعر السابق البالغ 120 جنيهًا للّتر، بانخفاض 14 جنيهًا للّتر.

وأوضح أن سعر البنزين انخفض من 106 جنيهات للّتر إلى 99 جنيهًا للّتر، بانخفاض 7 جنيهات للّتر.

وفي 16 نوفمبر الحالي، أعلن وزير الطاقة والتعدين، اكتمال خطّة إعادة هيكلة قطاع النفط السوداني، وحاليًا «في مرحلة الموافقة النهائية»، مضيفا أن الإصلاح الهيكلي للنفط يشمل إيقاف تدهور الإنتاج ومراجعة الاتّفاقيات السابقة والإعلان عن مناقصة عالمية لمربّعات الامتياز الجديدة.وأوضح أن تدهور إنتاج النفط السوداني كان نتيجة أخطاء في عمليات الإنتاج نفسها، واستخدام تكنولوجيا متدنّية، نتيجة العقوبات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى