الرياضة

النصر يسعى لاستعادة أمجاده أمام الهلال

يترقب عشاق الكرة السعودية، القمة المنتظرة التي ستجمع الهلال بغريمه النصر، غداً، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتأتي هذه المباراة، بعد أيام قليلة، من المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي، وانتهت بفوز الهلال.
ويكتظ تاريخ الفريقين بالكثير من المواجهات القوية المؤثرة، حيث تقابل الهلال مع النصر، 12 مرة في مباريات نهائية، بواقع 7 انتصارات للنصر مقابل 5 للهلال. 
وتمكن النصر من التغلب على الهلال في نهائي كأس الشهداء 1969، والدوري التصنيفي 1975، ونهائي كأس الملك عامي 1980 و1987، ونهائي الدوري 1995، وكأس الأمير فيصل بن فهد 2008، وكأس ولي العهد 2014. 
أما الهلال فتمكن من الفوز على النصر في نهائيات كأس الملك عامي 1989 و2015، وكأس الكؤوس العربية 2000، وكأس ولي العهد 2013، وكأس السوبر السعودي 2015. 
ويعتبر نهائي 2015 من أبرز النهائيات التي جمعت الهلال والنصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ودخل النصر، المباراة وهو بطل الدوري، أما الهلال فسعى للظفر بالكأس لإنقاذ موسمه.
وشهدت المباراة إثارة كبيرة، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وتمكن محمد السهلاوي مهاجم النصر، من تسجيل هدف التقدم للعالمي في الشوط الإضافي الأول.
وحرم جحفلي النصر من الفوز والتتويج بالكأس، عندما أحرز هدف التعادل للهلال في الدقيقة الأخيرة، لتتجه المباراة لركلات الترجيح، التي حسمها الهلال بنتيجة 7-6. 
وستكون مباراة الغد، المواجهة الفاصلة بين الغريمين، حيث توج النصر بكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين على حساب الهلال، ونفس الأمر تكرر مع الهلال أمام النصر.
وفي الإجمالي، يتفوق الهلال على النصر في عدد مرات الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث توج الهلال بالكأس في 8 مناسبات، بينما يمتلك النصر 6 كؤوس. 
وتعتبر بطولة كأس الملك، الأغلى محليًا، حيث يحصل البطل على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال، ويطمح الهلال للفوز على غريمه للمرة الثانية في أقل من أسبوع.
ويبدو أن الفوز بكأس خادم الحرمين، الأمر الوحيد الذي سيخرج النصر من الدوامة التي يعيشها، حيث يمر العالمي بظروف استثنائية نتيجة لما قدمه من نتائج سلبية في مباريات هذا الموسم.
وسيكون حصد لقب كأس خادم الحرمين، المفتاح الأساسي لحل عدد كبير من المشاكل التي تعصف بالنصر، حيث ظهرت خلافات بين اللاعبين بعد الخسارة من الهلال بالدوري، كما أن أعضاء شرف النادي يطالبون بإقالة المدرب فيتوريا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى