الإقتصاد

النون: سيصل رأسمال «الشركة العربية» إلى مليار دولار قريباً

في أول اجتماع تأسيسي للشركة العربية المتحدة للثروة الداجنة والاستصلاح الزراعي بمشاركة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية تم اختيار النائب السابق د. براك النون رئيسا لمجلس ادارتها برأس مال 100 مليون دولار على ان يتم رفعه الى مليار دولار مستقبلا وذلك لتوفير الامن الغذائي في الوطن العربي.
واكد السفير محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية ان الاجتماع التأسيسي للشركة العربية المتحدة للثروة الداجنة والاستصلاح الزراعي والذي عقد برئاسته مساء الاحد الماضي وعبر خاصية الفيديوكونفرانس قد اتفق على تعيين مجلس ادارة مؤقت للشركة لحين استكمال رأس المال المطلوب وانتخاب مجلس ادارة من قبل الجمعية العمومية للشركة وانتهى الى ترشيح د. براك النون رئيسا لمجلس ادارة الشركة، والمستشار خالد السنيد نائبا لرئيس مجلس الادارة وراتب اللواما المدير التنفيذي للشركة ووليد موسى المدير الفني.
وقد شارك في الاجتماع اعضاء اللجنة التأسيسية ود. براك النون من الكويت.
والمستشار خالد السنيد من المملكة العربية السعودية وراتب احمد اللواما من المملكة الاردنية الهاشمية كما شارك في اللقاء م. وليد موسى وم. احمد غلوش من مصر.
يذكر ان الشركة العربية المتحدة للثروة الداجنة وطبقا للبيان التأسيسي للشركة التي يشرف عليها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية ستكون شركة قابضة تنطوي تحتها مجموعة من الشركات التابعة وستتمتع بالمزايا والحصانات الممنوحة للشركات من مجلس الوحدة الاقتصادية، وتهدف الى تعزيز الامن الغذائي العربي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى