الإقتصاد

ثروات المليارديرات العرب تقفز 11 مليار دولار في 7 أشهر

زادت ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثرياً بنحو 10.8 مليارات دولار، منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في أبريل الماضي، وحتى أول أمس.
وبلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار مقارنة بـ47.3 مليار دولار في أبريل، وفقاً لتصنيف حديث لفوربس.وتصدر يسعد ربراب والعائلة الرابحين، بعد أن أضاف لثروته 3.3 مليارات دولار لتبلغ 7.5 مليارات دولار، مقارنة بـ4.2 مليارات دولار في أبريل، ويفصله بذلك 200 مليون دولار فقط عن ناصف ساويرس الذي يتصدر القائمة.
وأضاف ناصيف ساويرس 2.7 مليار دولار لثروته خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليارات دولار، بحسب البيانات اللحظية لفوربس.
وقفزت ثروة الملياردير المغربي عزيز أخنوش وعائلته بنحو 250%، وارتفعت من مليار دولار في أبريل إلى 3.5 مليارات دولار حالياً، كما صعدت ثروة الثري الإماراتي حسين سجواني رئيس داماك العقارية بنحو 900 مليون دولار، لتبلغ 2.3 مليار دولار مقابل 1.4 مليار دولار في إبريل.أما عملاق التجزئة والترفيه ماجد الفطيم فأضاف 300 مليون دولار للثروة التي وصلت إلى 3.6 مليارات دولار. وارتفعت ثروة فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس الفيصل القابضة بقيمة 300 مليون دولار أيضاً لتصل إلى 1.5 مليار دولار.
وزادت ثروات كل من اللبنانيين طه ميقاتي ونجيب ميقاتي والملياردير العماني سهيل بهوان بنحو 200 مليون دولار لكل منهم، لتبلغ 2.4 مليار دولار، و2.3 مليار دولار، و2.3 مليار دولار على الترتيب.
كذلك ارتفعت ثروات ياسين منصور ومحمد الفايد بنحو 100 مليون دولار لكل منهم لتصل إلى 2.3 مليار دولار، و1.5 مليار دولار، على الترتيب، فيما استقرت ثروات 10 مليارديرات عند نفس مستوياتها وهم عبد الله بن أحمد الغرير والعائلة، ومحمد منصور، ونجيب ساويرس، وعبدالله الفطيم والعائلة، وبهاء الحريري، ويوسف منصور، وروبير معوض والعائلة، وقتيبة الغانم، وأيمن الحريري، وفهد الحريري.
ورغم خروج الملياردير المغربي عثمان بنجلون من قائمة فوربس للمليارديرات 2020، فإن ثروته عاودت الارتفاع لتصل حالياً إلى 1.3 مليار دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى