المحليات

إنقاذ 83 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار في مركباتهم

أعلنت قوة الإطفاء العام أمس أن فرقها أنقذت 83 شخصا كانوا محتجزين في مركباتهم بسبب مياه الأمطار وذلك بالمناطق البرية معظمها بمحافظة الجهراء كما تلقت بعض البلاغات بمناطق أخرى من ضمنها ارتفاع منسوب مياه الأمطار في سراديب المنازل.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ«الاطفاء» أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات خلال فترة هطول الأمطار الأخيرة تجاوزت الـ 170 بلاغا كان معظمها عبارة عن احتجاز أشخاص في مركباتهم بالمناطق البرية.
وأضافت أن جميع البلاغات التي تم التعامل معها لم يسفر عنها وقوع أي اصابات بشرية داعية المواطنين والمقيمين إلى اتباع ارشادات السلامة المتزامنة مع حالة عدم الاستقرار الجوية وذلك لسلامتهم. 
الى ذلك توقع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية ما بين متوسطة إلى غزيرة نتيجة تشكيلات الغيوم الركامية، على أن يبدأ الطقس في الاستقرار بعد تحول اتجاه الرياح إلى شمالية غربية معتدلة.
وتابع كرم «من المتوقع أن تشهد البلاد مساء غد موجة جديدة من الأمطار تستمر حتى ساعات فجر الخميس المقبل على أن يعقبها استقرار في حالة الطقس»، مبينا أنه «محتمل أن تتراوح درجة الحرارة العظمى خلال اليومين المقبلين ما بين 24 و 23 درجة مئوية، والصغرى ما بين 12 و 14 درجة مئوية على أن تنخفض إلى ما دون الـ10 درجات في المناطق الصحراوية بسبب الرياح الشمالية الغربية الباردة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى