المقالات

طلب إنشاء جمعية للفساد «2-2»

6- كل من يرى بنفسه أن لديه ميولا ورغبة بالفساد عضوية مؤقتة «6 أشهر» حتى يثبت صلاحية فساده «الهدف من هذا الشرط هو تنمية الفساد وخلق جيل من الفاسدين والمفسدين».

والهدف الرئيسى من إنشاء جمعية «الفساد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي» هو عزل منتسبي هذه الجمعية عن بقية أفراد المجتمع لكى تُمارس أعمالها وأهدافها براحة وأريحية وشفافية مطلقة بين منتسبيها بعيداً عن ضجيج الإصلاح والمصلحين .

وسيتم عمل شعار خاص «تاتو Tattoo» يوضع على أعلى الكف الأيسر لأعضاء الجمعية حتى يسهل التعرف عليهم والتواصل فيما بينهم.

وسيتم تقديم طلب رسمي موقع من الأعضاء المؤسسين لوزارة الشؤون عند اكتمال الشروط التي تتطلبها الوزارة باشهار الجمعية وطلب منح الجمعية مقراً دائماً يتناسب مع دورها وأهميتها بالمجتمع.

وعند عرض فكرة إنشاء هذه الجمعية على بعض الأخوة الأفاضل، شككوا بنجاح هذه الجمعية، مبررين ذلك بأن المفسدين والفاسدين الاجتماعيين والاقتصاديين والسياسيين ستجد أغلبهم يتصدرون المقامات في مؤتمرات مكافحة الفساد السياسي والاقتصادى والاجتماعي وفى الصفوف الأمامية في صلاة الجمع وعلى شاشات محطات التلفزة الرسمية والخاصة وفي مقابلات وندوات عن الإصلاح والتنمية! ولن تجد شخصاً واحدا يتقدم للتسجيل بالجمعية لأن طبيعة عملهم بالظلام والخفاء وتتصف بالسرية.

وعند سماع هذه الردود المحبطة والمخيبة للآمال صحوت من النوم منزعجاً من فشل حلمي في إنشاء هذه الجمعية، تعوذت من الشيطان، وتعهدت بأن تكون وجبات العشاء منذ اليوم ولاحقا خفيفة حتى لا تأتيني هذه الأفكار الجهنمية والفاسدة وأنام وأنا قرير العين مرتاح البال.

ودمتم سالمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى