الأولى

حكم يعتدي على لاعب

عندما يعتدي لاعب على حكم يعاقب بالطرد من المباراة، وتوقع عليه عقوبات نتيجة سوء السلوك بالإيقاف لعدد من المباريات تتراوح بين أربع وثماني مباريات، لكن عندما يعتدي حكم على لاعب، فما الإجراء الذي يمكن أن تتخذه لجنة الحكام تجاه هذا الحكم المعتدي؟
فحكم مباراة الكويت والقادسية كان الحاكم بأمره في الملعب، وفعل كل ما أراد وتلقى التهاني من كل العباد على ما فعل، ولكن هل نهنئه على ما فعله مع اللاعب احمد الظفيري؟ والصورة تشهد، يمسكه من فانيلته بقوة، وكأنه يعطيه انذارا بالضرب، لأنه لم يكتف بالكارت الأحمر وطرده من الملعب، يوصل له انه يستطيع ان يضربه… فهل هذا معقول؟
ان القانون أعطى الحكم الحق بأن يوجه لأي لاعب يحتك به بالكلمة او اللفظ او أكثر من ذلك، الكارت الأحمر ولا اكثر، أما ما حدث في الصورة فهو تجاوز بكل المقاييس واستفزاز للاعب، كاد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.
ان ما حدث من حكم المباراة يجب ان يقف أمامه اتحاد الكرة ولجنة الحكام طويلا، لكن للأسف كل التصريحات التي ادلى بها بعض المسؤولين في اتحاد الكرة وجهت التهاني للحكم الهمام الذي أدار المباراة، لكننا نسأل لجنة الحكام ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن رأيه في هذا السلوك من الحكم تجاه اللاعب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى