الأولى

ترامب: عجز الموازنة 144 مليار دولار … وبايدن: نحتاج إلى 1.9 تريليون

في وقت أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ان عجز الموازنة يبلغ 144 مليار دولار نتيجة النفقات المرتبطة بتخفيف تداعيات «كورونا» وإعانات البطالة، قال الرئيس المنتخب جو بايدن اننا نحتاج إلى 1.9 تريليون دولار، منها 400 مليار دولار لمكافحة جائحة كورونا.
وتتخذ السلطات الأميركية إجراءات أمنية استثنائية وغير مسبوقة منذ أحداث 11 سبتمبر في العاصمة واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، تحسبا لاضطرابات جديدة بعد حادثة اقتحام الكابيتول.
وقالت إن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI اتخذ إجراء غير مسبوق منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 وأصدر مذكرة داخلية تحذر من أن مجموعة مسلحة تعتزم اقتحام المقار الحكومية في كافة الولايات الـ50 احتجاجا على تنصيب بايدن، لافتة إلى أن عناصر مسلحين ينوون التوجه إلى واشنطن في 16 ديسمبر.
وأعلن قائد شرطة واشنطن، روبرت كونتي عن وجود خطر أمني كبير من قبل المتطرفين.
إلى ذلك رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل قاطع الاستقالة من منصبه، وأبلغ مقربين انه لا يمكن ضمان ان يقوم نائبه مايك بنس بالعفو عنه بأي حال، وطلب اقامة حفل وداع كبير له في يوم تنصيب بايدن الأربعاء المقبل.
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» أمس عن خفض عدد القوات الأميركية إلى 2500 جندي في كل من العراق وأفغانستان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى