المقالات

جريمة نيابية حكوميةمع سبق الإصرار

مع التقرير الجديد لوكالة ستاندرز آند بورز حول الاقتصاد الكويتي واستمرار تصنيف الاقتصاد الكويتي عند -AA مع نظرة سلبية لمستقبل الاقتصاد، التقرير لم يأتِ بجديد، بل اكد على ما كنا دوما نتحدث عنه في كل المنابر الاعلامية والاكاديمية وغيرها والاجتماعات المغلقة والمعلنة ان التأخر في اجراء الاصلاحات الاقتصادية سيضر بالاقتصاد على المديين المتوسط والطويل، كما ان كل تأخير يزيد من صعوبة وكلفة اي اصلاح مرتقب.

كما ذكر التقرير صراحة الصراع المؤسسي بين الحكومة ومجلس الامة وان فشلت الحكومة في اقرار قوانينها الاصلاحية في المجلس السابق والذي يعتبر موالياً للحكومة لن تتمكن من تمرير اصلاحاتها من خلال المجلس الحالي.

باختصار، الاصلاح الاقتصادي ومستقبل الدولة واستمرارها اقتصاديا معطل بسبب الصراع الحكومي البرلماني، الحكومة والمجلس بصراعهما السياسي ينفذون جريمة مع سبق الاصرار والترصد في قتل الاقتصاد الكويتي وتدميره.

التقرير كذلك اكد على القوة المالية للاقتصاد الكويتي ومواطن قوته، مقارنة بالاقتصادات الخليجية، الا انهم جميعا سبقونا في سياسات الاصلاح الاقتصادية والبرامج التنموية، وهو ايضا مؤشر سلبي لمستقبل الاقتصاد ما لم تبدأ الكويت اصلاحاتها فوراً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى