المانشيت

شاحنات «المخدرات» تستهدف الكويت

تستهدف الشاحنات الملغمة بشحنات مخدرات وحبوب مخدرة وبعض أنواع الأسلحة، المجتمع، إذ لم تتوقف عمليات التهريب، بل وكما أكدت احصائيات رسمية ان معدل ضبط تلك الشاحنات 8 ضبطيات شهرياً، وهذا يشير إلى استمرار عصابات المخدرات بنشاطهم الإجرامي.
وقالت مصادر أمنية انه بين فترة وأخرى يتم ضبط شحنات على شكل مواد استهلاكية أو سلع ملغمة بمواد مخدرة بكميات كبيرة وحبوب وأسلحة نارية تستهدف الكويت.
وذكرت المصادر ان طرق التهريب تتعدد بين الشحن البري، والجوي والبحري، إذ ان الرؤوس الكبيرة تخطط لهذه العمليات التي تضر بالكويت والمجتمع، لكن هذه الرؤوس لم يتم ضبطها أو التوصل إليها.
وأوضحت المصادر ان بعض عمليات التهريب تتم عن طريق «الطرود البريدية الجوية» وسبق ان تم ضبط عدد من هذه الطرود التي تأتي إلى عناوين وهمية، كما ان هناك عمليات تهريب تتم عن طريق البحر تخطط لها عصابات خطيرة، إضافة إلى استغلال العائدين من السفر وهم من جنسيات آسيوية لتهريب الممنوعات عبر مطار الكويت، لكن هذه كميات محدودة.
وكان تجار «الشحنات الكبيرة» حاولوا على مدى سنوات تهريب السموم داخل «شاحنات» تحمل بضائع مختلفة ضمن شبكات متخصصة بالتهريب، حيث يتم ضبط سائقي تلك الشاحنات، لكن «الرؤوس الكبيرة» لم يتم ضبطها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى