الرياضة

الكويت والعربي.. قمة مبكرة ومثيرة بالدوري الممتاز stc لكرة القدم

يستضيف نادي الكويت على ملعبه فريق النادي العربي لكرة القدم في انطلاقة اليوم الثاني من الجولة الاولى من الدوري الممتاز stc وذلك في السادسة وخمس وخمسين دقيقة مساء.
الكويت يبدأ مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه وعميد اليوم غير عميد الأمس فهو بطل الدوري وبطل كأس سمو ولي العهد على الرغم من ان مستواه تراجع الى حد كبير حتى جماهيره ومراقبو وخبراء اللعبة يعلمون جيدا ان مستوى العميد ليس كما كان منذ عامين.
الكويت يلعب اليوم امام العربي الذي حقق معه الكثير ويتساوى معه الان في المستوى والاداء الفني ولن يكون سهلا كما سبق في السنوات الماضية، العربي يلتقي العميد وفي جعبته الكثير حيث دعم خط هجومه بجانب الليبي هادي السنوسي ولديه خط وسط يقوده الواعد بندر السلامة وخط دفاع يلعب بفدائية وقوة في الاداء.
العميد يعتمد في وسط الملعب على احمد الزنكي وجمعة سعيد تحت رأس الحربة وغالبا سيكون فيصل زايد كما ان فهد الهاجري يلعب دورا رئيسيا في الهجوم.
المباراة قمة مبكرة بين فريقين من اقوى فرق الدوري ولهما صولات وجولات وفي النهاية يتوقف فوز احدهما على الاخر على قدرات لاعبي خط الهجوم في الفريقين ونجاح خطي الوسط في السيطرة على منطقة المناورة والتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء على حارسي المرمى.
واللقاء الثاني ضمن هذه الجولة يجمع ما بين فريقي كاظمة والسالمية في الرابعة وخمس وعشرين دقيقة باستاد الصداقة والسلام.
وعندما ننظر الى الفريقين نجد ان مستواهما متقارب الى حد ما وهناك تكافؤ في مستوى خطي الهجوم والوسط لكن دفاع كاظمة يتميز عن دفاع السالمية الى حد ما في التغطية الدفاعية داخل المربع الدفاعي.
والسالمية لديه المدافعان الايسر والايمن يساندان خطي الوسط والهجوم في الهجمات المرتدة للسماوي والعودة سريعا الى الخلف لغلق المساحة الخالية خلفهما عند التقدم.
ان اللقاء متكافئ ومثير خاصة انها ضربة البداية لكل منهما في الدوري الممتاز للموسم 2020/2021 ويسعى كل منهما للخروج بالنقاط الثلاث ليكون دافعا قويا للاعبي الفريقين في حالة الفوز حتى يمكن ان يواصل كل منهما مشواره بنجاح في هذا الموسم لتعويض ما فاتهما في الموسم الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى