الأولى

ألمانيا: إغلاق الحدود مع 9 دول لوقف انتشار «كورونا»

أعلنت ألمانيا عن خطة لإغلاق الحدود مع 9 دول لوقف انتشار سلالات فيروس كورونا.

وقال وزير النقل البريطاني غرانت شابس في تغريدة إن بلاده ستمنع دخول كل القادمين من تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية اعتبارا من أمس لمنع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في جنوب أفريقيا.

وكانت المستشارة انغيلا ميركل قد دعت الاتحاد الأوروبي إلى إقرار تدابير جذرية للحد من تفشي النسخ الجديدة المتحورة من الفيروس، محذرة من أنه «إذا قررت الدول أن يسلك كل منها مسارات مختلفة عن بعضها البعض، فعلينا أن نكون مستعدين للذهاب الى حلول متطرفة وإعادة فرض الرقابة على الحدود».

وأضافت «نحن لا نريد ذلك، نريد التوصل إلى اتفاق مع شركائنا، لكن لا يمكننا أن ندع «الإصابات» تأتي إلينا لمجرد أن دولاً أخرى قررت أن تسلك طريقاً آخر».

ومن جانبه قال المستشار العلمي للحكومة الفرنسية أرنو فونتانيه، إن بلاده ستضطر للجوء إلى فرض عزل عام صارم مثلما حدث في ايرلندا وبريطانيا إذا اخفقت في كبح سلالة جديدة أسرع انتشاراً من فيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن فرض حجر صحي على الواصلين جواً إلى الولايات المتحدة، وضرورة استظهارهم بنتيجة سلبية لاختبار الإصابة بكورونا المستجد، قبل السفر.

وقال بايدن: «إضافة إلى وضع الكمامات، سيحتاج كل مسافر إلى الولايات المتحدة من دولة أخرى إلى اجراء اختبار قبل صعوده الطائرة، والالتزام بحجر صحي فور وصوله».

وكان الاختبار الصحي معمولاً به في ظل الإدارة السابقة، بينما أدرج الحجر الصحي في خانة التوصيات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى