المقالات

احترف أسلوبك لتحقق نجاحك

ولد في عام 1890 بولاية انديانا الأميركية، وبعدما فارق والده الحياة وهو في عمر السادسة اضطرت والدته للعمل لتعول الأسرة، فبدأ يهتم ساندرز بأخيه ذي السنوات الثلاث واخته الرضيعة، وبدأ بالطهو لهم معتمدا على وصفات والدته له، وبعد مرور عام أخذ باتقان عدة أنواع من الطعام ومن ضمنها الدجاج المقلي، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد اضطر ساندرز للعمل بصباه في عدة وظائف منها بالمزرعة وملقم فحم على متن قطار بخاري وبائع بوالص تأمين، ثم خدم بالجيش، وبعدها درس القانون ومارس المحاماة لبعض الوقت، وآخرها تولى إدارة محطة وقود.

انه هارلند دايفد ساندرز، الرجل العجوز المشهور ذو الشيب الأبيض الذي ترمز صورته لأشهر محلات الدجاج المقلي في ولاية كنتاكي وتحديداً في محطة الوقود التي كان يديرها ويبيع قطع الدجاج فيها، وهنا وسعت شهرته في الولاية فانتقل الى فندق قريب من المحطة ليعمل بمطعم الفندق الذي كان سعته 142 شخصا، فعمل طيلة 9 سنوات واخذت تتطور مهارته في عمل الدجاج المقلي، وبدأ في وضع الخلطة المشهورة لدجاج كنتاكي ذي الـ11 نوعاً من التوابل المختلطة الكفيلة باعطاء الطعم الذي نتذوقة في وقتنا الحالي.

وفي عام 1964 بلغ من العمر 77 سنة، وبدأ بسلسلة مطاعم كنتاكي، التي اشتهرت عالميا في عام 1986 بعدما اشترتها شركة بيبسي بقيمة 840 مليون دولار.

والآن، هذا الرجل من طفولة بائسة جاء اتقان الطهي، ومن عمل في محطة للوقود بدأت الشهرة، ومن عمل في المطبخ جاءت الوصفة السرية، فلكل حدث جلل في حياة كل منا حكمة بالغة، فاحرص على ان تقف عليها وتستفيد منها.

اساتذتي الأفاضل ومدربينا الاعزاء، كن محترفا بأسلوبك لكي يرتقي أداؤك، فالاحترافية هي اتقان الشيء بالطريقة الصحيحة والعمل به، ونحن هنا نسعى جاهدين لأن نكون متقنين فيما نحن محترفون به، اجتهد اولاً لكي تجد ما انت ستحترف به، ثم سر في هذا الطريق الى درجة الاتقان، ولا يهم سرعة هذا المسير، المهم الوصول به الى النجاح.

وهنا نتحدث عن، احترف اسلوبك لتحقق نجاحك وهي: جد ما تهتم به + اعمل لتصل الى اتقانه + اوجد اسلوبك الخاص = محترف بادائك.

وهذه القاعدة الأولى في كاريزما المدرب والمعلم.

وهذا هو تفسير، احترف اسلوبك لتحقق نجاحك، فسؤالي لكم: متى ستجدون اسلوبكم باحترافية؟

قال تعالى في محكم كتابه الكريم «وَقَالَ مُوسَى لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ». «الأعراف – 142».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى