الرياضة

هاتون يحلق بكأس الصقر المجنح للغولف في أبوظبي

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES – JANUARY 24: Tyrrell Hatton of England poses for a photograph with the trophy following victory during Day 4 of the Abu Dhabi HSBC Championship at Abu Dhabi Golf Club on January 24, 2021 in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Andrew Redington/Getty Images)

تألق الإنكليزي تيريل هاتون، المصنف التاسع عالميا في اليوم الختامي لبطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للغولف بنسختها الـ16، وحسم هاتون اللقب بنتيجة 66 في الجولة النهائية، ليحقق بذلك الفوز السادس له في بطولات الجولة الأوروبية، وفوزه الرابع في بطولات سلسلة رولكس.
واختتمت منافسات البطولة في نادي أبوظبي للغولف الأحد الماضي، بأداء رائع للنجم الإنكليزي، ليرفع كأس الصقر المجنح، بفارق 4 ضربات، وبدأ هاتون، يومه النهائي في المركز الثاني، واستمر باللعب بقوة وتسجيل ضربات متتابعة ليتغلب على زميله في كأس رايدر، روري ماكلروي.
وبذلك يحقق هاتون بداية مثالية لموسم السباق إلى دبي 2021، لينتقل إلى المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي الرسمي للغولف، وعادل هاتون رقم جون رام، المتمثل في 4 انتصارات، ليرافقه على رأس قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً في سلسلة رولكس.
وجاء الأسترالي جيسون سكريفنر، في المركز الثاني بعد أن حقق 14 ضربة تحت المعدل، متقدما على اللاعب ماكلروي الذي تصدر في الجولة الثالثة، بعد أن سجل نتيجة 66، ليصعد إلى قائمة المتصدرين، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق فوزه الأول في الجولة الأوروبية، وكان ماكلروي، وصيف بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للغولف في 4 مناسبات سابقة، يأمل في حصد كأس الصقر المجنح، لكنه احتل المركز الثالث، مسجلاً نتيجة 72، وحقق 13 ضربة تحت المعدل.
كما احتل الإسباني رافا كابريرا بيلو، المركز الرابع مسجلا 12 ضربة تحت المعدل، بينما تشارك الأميركي ديفيد ليبسكي والأسكتلندي مارك وارين، المركز الخامس بـ11 ضربة تحت المعدل.
وقدم عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي التهنئة لهاتون، بعد المنافسة المحتدمة التي شهدها الحدث العالمي على مدار 4 أيام، وأضاف العواني: «فخورون بالأصداء العالمية الواسعة، والتنظيم المبهر الذي رافق النسخة 16 للبطولة، رغم تحديات المرحلة الراهنة»، وأكد: «الجهود الوطنية المخلصة والتعاون الكبير لجميع الجهات المختصة، نجحت في توفير مقومات السلامة لجميع المشاركين».
ومن جانبه عبر هاتون عن فخره الشديد بهذا التتويج، مؤكداً سعادته بأدائه المميز «الذي يعكس مهاراتي وقوتي في لعبة الغولف»، حسب قوله، وقال إنه يتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات خلال العام الحالي، وأضاف: «طالما أحببت بدء موسمي هنا في أبوظبي، وكانت بداية موسم هذا العام مميزة، إضافة اسمي لقائمة الفائزين بكأس الصقر المجنح شرف كبير لي»، واستطرد: «أعتقد أن لحظتي الفارقة اليوم، كانت الضربة التي نفذتها في الحفرة العاشرة على 10، كانت مميزة بالفعل»، وقال: «بدأ احتساب النقاط لكأس رايدر مرة أخرى، وهو أحد أهم أهدافي في العام الحالي، لأكون في هذا الفريق»، وأتم: «أنا سعيد للغاية لأنني تمكنت من جمع الكثير من النقاط هذا الأسبوع، والآن سأستمتع بهذا الانتصار واستجمع قواي للأسابيع المقبلة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى