دوليات

«الصحة العالمية»: 577 ألف إصابة جديدة بكورونا

في تطورات جائحة العصر أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من 577 ألف حالة إصابة جديدة عبر العالم خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.
أما الوفيات المرتبطة بكورونا فتم تسجيل 13688 حالة ليصل عددها الإجمالي الى مليونين و112689 وفاة منذ بدء الجائحة.
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تعرضا للإصابات بفيروس كورونا وتليها الهند والبرازيل وروسيا وبريطانيا.
وفي برلين أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن بلاده ستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تستخدم العلاج التجريبي القائم على الأجسام المضادة الذي تلقاه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وقال شبان إن الحكومة اشترت مئتي ألف جرعة بسعر أربعمئة مليون يورو مضيفا أن هذا المزيج من الأجسام المضادة الأحادية النسيلة سيُستخدم في المستشفيات الجامعية الأسبوع المقبل.
ولم يكشف شبان اسم الشركة المصنعة لكنه أكد أنه العلاج نفسه الذي تم إعطاؤه في أوائل أكتوبر الماضي لترامب الذي أصيب بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى لفترة وجيزة عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.
أوروبيا ايضا قال كبير المستشارين الطبيين للحكومة الفرنسية بشأن سياستها المتعلقة بكوفيد تسعة عشر إن فرنسا قد تحتاج لتطبيق عزل عام ثالث ربما مع بدء العطلة المدرسية في فبراير المقبل بسبب انتشار أنواع جديدة من فيروس كورونا.
وذكر جان فرانسوا دلفريسي رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن التصدي للجائحة انه ربما تحتاج البلاد إلى التوجه نحو العزل سواء كان ذلك يتطلب فرض قيود صارمة للغاية مثل القيود الأولية في مارس أو تطبيق شكل أكثر ليونة مثل نوفمبر وهذا قرار سياسي.
وستجتمع الحكومة غدا الأربعاء لتقرير ما إذا كانت بحاجة إلى اتخاذ إجراءات إضافية. وحذر دلفريسي من أنه إذا لم تشدد الاجراءات فستجد فرنسا نفسها في موقف صعب للغاية ابتداء من منتصف مارس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى