المحليات

وزير الإعلام: تفعيل العقوبات القانونية لوقف التعديات على المباني التاريخية

قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عبدالرحمن المطيري انه سيتم تفعيل الاجراءات والمساءلة القانونية والعقوبات المالية المنصوص عليها في القانون على كل من تسول له نفسه بالتعدي والدخول الى اي بناء تاريخي او موقع اثري محاط بسياج امنى من دون ترخيص.
وأوضح المطيري في تصريح صحافي بعد اجتماع لجنة تأهيل وتطوير المباني التاريخية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مكتبة الكويت الوطنية امس الاثنين ان ذلك يأتي استنادا لقانون الاثار وتحديدا الفصل السادس منه «العقوبات» الذي تصل فيه عقوبة التعديات الى السجن لمدة خمس سنوات.
وأضاف المطيري وهو رئيس اللجنة ان اللجنة ستتخذ الاجراءات القانونية بعدم السماح بدخول اي بناء تاريخي او موقع اثري دون موافقة رسمية كتابية من الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون.
وذكر المجلس في بيان له انه تم خلال الاجتماع عرض موجز لمشاريع المباني التاريخية بالمجلس قدمه أمين عام المجلس كامل العبدالجليل مستعرضا 10 مشاريع لمبان تاريخية قديمة والوضع الحالي لهذه المباني من الناحية الاسكانية والعمرانية الى جانب استعراض تصورات ودراسات اعادة ترميم وتأهيل وإنجاز هذه المشاريع على مراحل ضمن خطة الأولويات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى