الرياضة

الوصل يُقصي الشارقة… وشباب الأهلي يكتسح خورفكان بخماسية ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

تأهل شباب الأهلي إلى الدور قبل النهائي من كأس الخليج العربي، بعد تكرار فوزه على ضيفه خورفكان «5-0» أول أمس، في مباراتهما على استاد راشد، ضمن جولة الإياب بدور الثمانية، وجاءت المباراة هادئة الإيقاع، بعدما حسم شباب الأهلي لقاء الذهاب لصالحه بنتيجة «4-2»، وخطف هدفا مبكرا في الدقيقة الأولى للإياب، بتسديدة قوية من ايغور جيسوس، مستفيدا من خطأ دفاع الضيوف.
واستلم كارلوس إدواردو، الكرة داخل منطقة جزاء خورفكان، واخترق الدفاع ووضع الكرة في الشباك لحظة خروج الحارس من مرماه في الدقيقة 42، مسجلاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض، واستغل محمد جمعة، مهارته العالية في الدقيقة 44، وراوغ مدافع خورفكان، وسدد كرة أرضية سريعة محرزا الهدف الثالث لشباب الأهلي، وأضاف البديل أحمد العطاس، الهدف الرابع لشباب الأهلي في الدقيقة 80، فيما عزز سعيد أحمد، تفوق أصحاب الأرض بهدف خامس في الدقيقة 84.
وأكمل الوصل، أضلاع المربع الذهبي لكأس الخليج العربي، بعد فوزه 2-0 على ضيفه الشارقة، أول أمس، على استاد زعبيل، في إياب دور الثمانية، ويأتي ذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب في الشارقة، بالتعادل بدون أهداف.
وجاء الشوط الأول سريعًا، وتبادل الفريقان، الهجمات حتى تمكن الوصل من إنهاء الشوط لصالحه، بهدف دون مقابل سجله حبوش صالح في الدقيقة 42، واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء للوصل مطلع الشوط الثاني، بعد عرقلة علي صالح من قبل المدافع عبدالله غانم، وسددها بنجاح جواو في الدقيقة 47.
وأجرى مدرب الشارقة، تعديلات على تشكيلة فريقه على أرض الملعب، وضغط الفريق في الدقائق التالية، وتصدى حارس الوصل سلطان المنذري، لأكثر من فرصة محققة للتسجيل، ليحافظ فريقه على تفوقه، ويصعد الوصل للقاء شباب الأهلي في الدور قبل النهائي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى