الرياضة

رالي دبي الصحراوي يقام باستخدام الطاقة الشمسية

يدخل رالي دبي الصحراوي، سجلات الأرقام القياسية الأسبوع الحالي، كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.
ويقام رالي دبي الصحراوي 2021، في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، الواقع في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الحالي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «يسعدنا دعم تنظيم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، والذي يقام للمرة الأولى باستخدام الطاقة الشمسية».
وأوضح أن التعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، والاتحاد الدولي للسيارات، ينسجم مع جهود الهيئة المتواصلة لتعزيز مكانة دبي بوصفها من المدن الرائدة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة.
وقال محمد بن سليم رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للرياضة، إن استخدام هذه المنشأة يعني أن الطاقة الكهربائية المقدمة لمقر الرالي الرئيسي ومركز الصيانة والخدمة، يتم توليدها بالطاقة الشمسية المستدامة.
وأضاف «لم يكن أي من هذا ممكنًا لولا دعم حكومة دبي لرياضتنا، ولريادتها في مجال الاستدامة، وبذلك فإننا نسجل خطوة مهمة، ونأمل أن تتبعها بطولات رياضة سيارات أخرى في المنطقة والعالم».
ويطمح سائق الراليات الإماراتي خالد القاسمي، وملاحه الألماني ديريك فون زيتزفيتس، على متن سيارة فريق أبو ظبي ريسينج بيجو 3008 دي كيه آر، للفوز بلقب الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات 2021، وذلك بعد أن حل ثانيًا في الرالي عامي 2017 و2019.
وتضم قائمة الدراجين الذين يتنافسون للفوز بلقب بطولة الدراجات النارية هذا العام، 3 دراجين فازوا بألقاب أول 3 نسخ من الرالي، وهم آرون مير ومارك أكرمان من جنوب أفريقيا، والإماراتي محمد البلوشي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى