دوليات

غوتيرس يدعو لخروج القوات الأجنبية من ليبيا

جدد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة خلال لقائه رئيس وزراء ليبيا المكلف عبد الحميد دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي التأكيد على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.
وقال المتحدث الأممي ستيفان دوجاريك إن غوتيرس تحدث بشكل منفصل مع المنفي ودبيبة، مضيفا أن الأمين العام أكد خلال المحادثات استعداد الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، ومراقبة وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية كافة.
في سياق متصل التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري ونائبه الثاني صفوان المسوري في مقر المجلس في طرابلس.
وأوضح المجلس في بيان أن الطرفين بحثا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وما نتج عن ملتقى الحوار السياسي الذي رعته البعثة الأممية، وكيفية دعم السلطة التنفيذية الجديدة، من أجل إنجاز الاستحقاقات المحددة في خارطة الطريق المتفق عليها والوصول إلى الانتخابات.
وأشار إلى أنهما ناقشا صعوبات تشكيل الحكومة ومنحها الثقة، وسبل المضي قدما لضمان انتقال سلس إلى السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة وتذليل الصعاب أمامها، لتكون قادرة على معالجة القضايا ذات الأولوية في ليبيا، بما في ذلك تقديم الخدمات للشعب على أساس عادل ومنصف وتحقيق المصالحة الوطنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى