منوعات

الإدارة العامة للمرور … وتحرير المخالفات

في يوم الجمعة الماضي توجهت إلى منطقة الفحيحيل قاصدا أحد الأسواق التجارية، وقد ركنت المركبة في إحدى المواقف المخصصة للوقوف وعند العودة وفي الطريق وتشغيل المساحات لتنظيف الزجاج الأمامي بعد زخات الامطار تفاجأت بوجود ورقة صفراء اللون واذا بها مخالفة غير مفهوم ما هو مكتوب فيها على الاطلاق حيث فقط خطوط وخربشة دون وجود احرف عربية ذات معنى يمكن معرفة من خلالها نوع المخالفة المحررة الامر الذي دفعني مرة أخرى إلى العودة لنفس المواقف المخصصة للوقوف لمعرفة الخطأ الجسيم الذي ارتكبته ونوع المخالفة لأتجنبها وحقيقة لم اوفق لمعرفة وقراءة المخالفة الغير واضحة الامر الذي جعلني اسأل كل دورية مرور مارة في نفس المكان عن سبب المخالفة وعن ما هو مكتوب ومحرر فيها إلا أن من سألتهم من دوريات مرور لم يفدوني بشيء حيث ابدوا عدم العلم بما هو مكتوب وليس من الواجب القلق كلها مخالفة..!

وعلى الفور تواصلت مع رقم «الواتساب» المعلن لإدارة العامة للمرور المخصص لاستقبال الشكاوي والمقترحات والملاحظات الهامة الخاصة بالشوارع والطرق الرئيسية والتعامل معها وفق القانون لمعرفة ما هو مكتوب في المخالفة وكان الرد بـأنه للعلم الخط غير واضح على النسخة الثانية، وينبغي مراجعة ادارة المرور، قسم المخالفات ويتابع «الواتساب» المعلن للإدارة العامة للمرور بإضافة: مرحبا. الهدف من الحساب هو تلافي السلبيات على الطرق والتعامل الفوري مع الملاحظات بحكم وجود تواصل مع جهات الدولة ذات الصلة بالطرق والعمل على معالجتها مع تحيات الادارة العامة للمرور.

Hello

 The aim of the account is to avoid negatives on the roads and to deal promptly with the observations by virtue of the existence of communication with the state agencies related to the methods and work to address them

Greetings from the General Traffic Department..!

ومن دون أن أعرف ماذا أفعل بمثل هذه المخالفة غير الواضحة ولكي لا يفهم بأن الموقف شخصي وحالة من تبرير الخطأ، فالهدف هو المصلحة العامة وخاصة بأن هناك أمور أهم من ذلك خلال جائحة فيروس «كورونا» وهذه الظروف والاوضاع لذلك أطرح هذا الموضوع وأسأل لماذا تحرر مخالفات غير مباشرة وتعلق بعضها على مساحات السيارات دون أن يعرف المواطن أو المقيم مخالفته والخطأ الذي ارتكبه؟! فالهدف ليس فقط تحرير مخالفات على المواقف والطرق دون أن نعرف الخطأ، ولدي ملاحظة مهمة هي لماذا تعلق هذه المخالفات الرسمية على مساحات المركبات دون علم صاحبها وعند العثور على نسخة منها غير واضح ما هو مكتوب في المخالفة بشكل واضح وأليست هذه مخالفة رسمية والاجدى أن يكون صاحب المخالفة على علم بالمخالفة المرتكبة لتجنب وتفاديها مرة أخرى؟! خاصة وأني احرص على نشر ثقافة احترام القانون والالتزام، لذلك ابدي اهتمامًا كبيرًا لمعرفة سبب واحد لتحرير المخالفة خاصة وأني اقف في مواقف مخصصة للوقوف وملتزم في القانون ولست مخالفًا لذلك تهمني الإجابة لذلك اتقدم بالسؤال إلى ادارة المرور العامة عن ما هو مكتوب في هذه المخالفة؟ وعن ما هي سياسة تحرير المخالفات المرورية؟!

واقترح على الإدارة العامة للمرور عند تحرير المخالفات كتابة أرقام أو أكواد رمزية لتكون ظاهرة ومفهومة ويمكن الرجوع إليها عوضا عن تحرير المخالفة دون معرفة سبب ونوع المخالفة إلا بعد شهور أو عند تجديد دفتر الملكية للمركبة للتسديد والدفع عند الصلح أو المحكمة والمساءلة القانونية.. ومنا إلى الإدارة العامة للمرور، مع جزيل الشكر.

اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى